عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس مقاول الغربية بتهمة النصب علي المواطنين

جرائم الاموال العامة
جرائم الاموال العامة

تمكنت إدراة جرائم الاموال العامة اليوم   من ضبط صاحب إحدى شركات المقاولات  مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت 2,5 مليون جنيه وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها بالمخالفة للقانون .

تحيا مصر 

جرائم الاموال العامة اليوم تسقط متهم الغربية

 وقام المتهم  بغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق شراء العقارات والأراضى الزراعية وتأسيس الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية.

 وقام المتهم بإيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى المشار إليه بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ 3 مليون جنيه تقريباً وقامت إدارة جرائم الاموال العامة اليوم بإتخاذ الإجراءات القانونية.

الاتجار بالنقد الاجنبي خارج السوق المصرفية

وقامت إدارة جرائم الاموال العامة اليوم  ضبط شخصين" مالكى محلين لتجارة الأقمشة والمفروشات" "لهما معلومات جنائية" - ومقيمان بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وذلك بالمخالفة للقانون متخذان من محل أحدهما كائن بدائرة مركز السنطة مقراً لممارسة نشاطهما الإجرامى حيث تم إستهدافهما وضبطهما وبحوزتهما مبالغ مالية عملات "محلية – أجنبية"

 وتم استهداف المتهمين والذين قامو   بغسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق شراء العقارات والأراض الزراعية - تأسيس الأنشطة التجارية

كيانات مشروع وحسابات مجهولة المصدر

كما قام المتهمين  بإيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى المشار إليه بحسابات خاصة بهما وبأفراد أسرهما ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت متحصلات نشاطهما الإجرامى بمبلغ 7 مليون جنيه تقريباً وقامت ادراة الاموال العامة اليوم  بأتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين  يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزراة الداخلية لمحاربة كافة أشكال الجريمة وخاصة النصب علي المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية 

تابع موقع تحيا مصر علي