عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الترجي التونسي يُتوج بطلاً لإفريقيا على حساب الأهلي

تحيا مصر

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صفعة قوية بخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب الترجي التونسي الذي تفوق بنتيجة 3 أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين في مثل هذا اليوم الموافق 9 من نوفمبر لعام 2018.

الأهلي يخسر دوري الأبطال

مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، كان قد تفوق فيها المارد الأحمر بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، سجلهما كلاً من وليد سليمان من ركلتي جزاء وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث، واُحتسب ركلة جزاء لصالح فريق الترجي، سجلها طه ياسين الخنيسي، ليبقي على آمال فريقه حتى لقاء الإياب.

وأعتقد البعض أن البطولة باتت في خزائن النادي الأهلي، ولكن ريمونتادا الفريق التونسي، أعادت اللقب لهم من جديد ، ليحققها الفريق للمرة الثانية في تاريخه.

الأهلي صاحب الأرقام القياسية في التتويج بالبطولات

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته المحلية والإفريقية كذلك، حيث استطاع الفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري متفرداً عن جميع الأندية، حيث يأتي أقرب منافس له نادي الزمالك والذي حصد اللقب في 14 مناسبة فقط.

المارد الأحمر هو أكثر فريق تُوج بلقب كأس مصر بواقع 37 لقب كان آخره الموسم قبل الماضي، عندما تُوج به على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح.

11 لقب كان حصيلة النادي الأهلي من بطولة السوبر المصري، وهو أيضاً أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، إضافة للتويجه بـ 12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي