عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روبرت ليفاندوفسكي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي

تحيا مصر

تسلم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي اليوم الأربعاء، جائزة الحذاء الذهبي لموسم 2021-2022 باعتباره هداف الدوريات الأوروبية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وسجل ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ الموسم الماضي 35 هدفاً في الدوري الألماني، متجاوزاً كيليان مبابي 28 هدفاً مع باريس سان جيرمانوالإيطالي تشيرو إيمبولي لاتسيو 27، وكريم بنزيمة ريال مدريد 27.

رحيل ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ 

وقد وانتقل اللاعب في الصيف الماضي من صفوف بايرن ميونيخ الألماني ليستقر في برشلونة الإسباني مقابل 45 مليون يورو.

فيما وتعرضت طموحاته في برشلونة لضربة مخيبة قبيل انطلاق كأس العالم، لكن يبدو بأن الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا في نهاية أكتوبر الماضي لم يؤثر بشكل واضح على مردود اللاعب الذي لم يستلزمه الكثير من الوقت للتأقلم مع ناديه الجديد وأسلوب اللعب في إسبانيا.

وهو يتصدر ترتيب هدافي بفارق كبير عن أقرب منافسيه، علماً بأنه سجل في المسابقة رقماً مثيراً تمثل في 13 هدفاً في 12 مباراة، وهذا رقم لم يحقق أفضل منه سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز مع ريال مدريد الإسباني 20 هدفاً في أول 12 مباراة من الموسم 2015-2014. 

 تعليق تشافي على قرعة الدوري الأوروبي

وعلق تشافي المدير الفني للفريق الكتالوني، على القرعة التي أقيمت ظهر اليوم بمدينة نيون السويسرية، وذلك خلال تواجده في المؤتمر الصحفي الخاص، بمباراة فريقه أمام أوساسونا في الدوري الإسباني.

وقال تشافي: “ وضعتنا القرعة ضد أقوى خصم في هذا الدور، ففريق مانشستر يونايتد هو فريق كبير، وتطور كثيراً منذ أن تولى الهولندي إيرك تن هاج، الإشراف عليه”.

وتابع: “ إنه الخصم الأصعب، ولكن نتطلع للفوز بالمباراة على الفريق الذي يزخر بعدد رائع من اللاعبين، ولكن يمكنني القل بأن الحظ ليس بطرفنا”.

وأضاف مدرب البرسا: “ كريستيانو رونالدو، لاعب رائع وبإمكانه صناعة الفارق، فهو كان أفضل لاعب في العالم سابقاً”.

تابع موقع تحيا مصر علي