عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل القاهرة الإخبارية: الجمهوريون يتفوقون في انتخابات الكونجرس.. والساعات الأخيرة قد تشهد مفاجآت

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن الجميع ينتظر نتائج انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي، والترقب هو سيد الموقف في أمريكا، موضحا أن هناك حالة من عدم اليقين تسيطر على كلا الحزبين الجمهوري والديموقراطي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن الأمر لم يُحسم بشكل رسمي حتى الآن. 

وأضاف "جبر"، خلال مداخلة هاتفية عبر الفقرة الإخبارية بالقناة، وينقلها تحيا مصر، أن الحزب الجمهوري لديه دافع كبير للثقة، حيث حقق حتى الآن 47 مقعد من أصل 100 مقعد من مجلس الشيوخ، ويتبقى له 4 مقاعد لحسمها، ولكن يمكن أن تنقلب الأمور خلال الساعات المقبلة مع استمرار عمليات الفرز في كافة الولايات داخل الولايات المتحدة الأمريكية. 

مراسل القاهرة الإخبارية: الساعات الأخيرة قد تشهد مفاجآت في الانتخابات 

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية، أنه بالنسبة لمجلس النواب يوجد أداء جيد للحزب الجمهوري، ولون أحمر طاغي بـ 199 مقعد مقابل 172 مقعد للديموقراطيين، لافتًا إلى أن مجلس النواب يبلغ عدد مقاعده 435 مقعد، ومن يريد أن يحظى بالأغلبية يجب عليه أن يحصل 218 مقعد، ولذلك مازال الأمر لم يُحسم حتى الآن، حيث يحتاج الجمهوريين 19 مقعد آخرين. 

وأردف مراسل القاهرة الإخبارية، أن عمليات الفزر الخاصة بانتخابات التجديد النصفي مستمرة في عدد من الولايات، كما أعلنت ولاية جورجيا منذ قليل أنه قد يكون هناك جولة إعادة بين المرشحين الجمهوري والديموقراطي على مقعد الشيوخ، موضحا أن جولة الإعادة ستكون في السادس من ديسمبر المقبل، وهو ما يمكن أن يؤخر حسم الأغلبية داخل مجلس الشيوخ. 

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، أن هناك تقدم جمهوري أيضا على مستوى حكام الولايات بـ 24 حاكم ولاية مقابل 21 للديموقراطيين، موضحا أن الجمهوريين يؤدون حتى الآن بشكل جيد، ولكن الساعات الأخيرة عادة ما تكون حاسمة، مستشهدًا بانتخابات 2020 والتي انقلبت فيها النتيجة بشكل واضح، ولذلك قد تحمل الساعات الأخيرة من الانتخابات قد تحمل مفاجآت. 

وتحظى انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي باهتمامًا دوليًا بالغا في ضوء المنافسة القوية بين كل من الحزب الجمهوري والديموقراطي، والتي ثبت تفوق الحزب الجمهوري فيها حتى الآن. 

تابع موقع تحيا مصر علي