عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: مؤتمر المناخ نقطة فارقة في تاريخ شرم الشيخ.. «إحنا نفسنا منبهرين»

تحيا مصر

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، على استضافة مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ قائلا إن الجميع منبهر بكل ما يحدث في مؤتمر المناخ من تنظيم مميز في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه منبهر على المستوى الشخصي هو وكافة الوزراء، "إحنا نفسنا منبهرين، المؤتمر مفهوش غلطة نهائيًا". 

وزير الصحة: مؤتمر المناخ نال إشادات واسعة من رؤوساء العالم 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مؤتمر المناخ في شرم الشيخ نال إشادات واسعة على التنظيم والتفاصيل الصغيرة والدقيقة في التنظيم من الزعماء ورؤوساء العالم، لافتًا إلى أن مؤتمر المناخ نقطة تاريخية في تاريخ مدينة شرم الشيخ. 

وتابع وزير الصحة والسكان، أن 95% من الزائرين إلى شرم الشيخ تعد هي الزيارة الأولى لهم، وهو ما يعني حجم دعايا رهيب، "والله لو قعدنا عشر سنين نعمل دعايا مش هتحصل زي دعايا مؤتمر المناخ لمصر ولمدينة شرم الشيخ، خصوصا أن الإعداد والتنظيم كان صعب جدا". 

وأردف وزير الصحة والسكان، أنه في اليوم الأول لمؤتمر المناخ شهد توافد كبير للزائرين ولرؤوساء الدول والزعماء، موضحا أنه كان يشهد رئيس دولة يصل إلى مصر كل 5 دقائق فقط، "كل خمس دقايق كان بينزل رئيس دولة أو زعيم لمصر، وده شيء فخر لكل مصري". 

وزير الصحة: عملنا على تفاصيل دقيقة لحماية الزائرين بشرم الشيخ 

وواصل أن التنظيم الذي حدث لمؤتمر المناخ جاء بعد اجتماعات عديدة كانت تصل لساعات بشكل دوري مع رئيس الوزراء، حيث إن الأمر كانت تولي له القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا، وأخذ جهدًا واسعًا وكبيرًا من كل من عمل عليه ليخرج بهذه الصورة المتميزة. 

وأشار وزير الصحة، إلى أن وزارة الصحة عملت على تفاصيل دقيقة في حماية الزائرين لشرم الشيخ، حيث تم العمل على تأمين الزائرين منذ وصولهم إلى المطار، من خلال الكشف عليهم جميعا من خلال العديد من الأجهزة المختلفة، موضحا أنه تم تطوير المستشفيات الموجودة في شرم الشيخ بشكل كبير. 

وأوضح أن وزير الصحة الإماراتي تواصل معه وكان سعيدًا للغاية بحفاوة الاستقبال والتنظيم من قبل مصر، "قالي أنتوا صعبتوا القمة الجاية علينا". 

تابع موقع تحيا مصر علي