عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: رصدنا 7 حالات كورونا بين الوافدين لمؤتمر المناخ

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن رصد 7 حالات مصابة بكورونا من الزائرين خلال استضافة مصر لمؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، وتم التعامل معهم بشكل احترافي وسريع جدا، ما بين عزلهم في الفنادق الخاصة بينهم واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية تجاههم. 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن وزارة الصحة عملت على تقديم خدمات صحية فائقة للوفود الرئاسية المشاركة في مؤتمر المناخ، وعملت على تقديم كل شيء بصورة مثالية سواء من خلال عربات الإسعاف أو تطوير المستشفيات المختلفة. 

وتابع وزير الصحة، أن مستشفى شرم الشيخ تم تطويرها بشكل كبير وضخ فيها عدد من الأجهزة الطبية المتطورة جدًا، إضافة إلى توفير 30 عيادة ثابتة و20 عيادة متحركة داخل مدينة شرم الشيخ بالكامل كنوع من الإجراءات التي تم عملها لحماية الزائرين في شرم الشيخ من أي أمراض. 

وزير الصحة: قطاع الصحة مرتبط بالتغيرات المناخية بشكل كبير

وواصل وزير الصحة، أن قطاع الصحة مرتبط بشكل كبير بالتغيرات المناخية، ويوجد العديد من الأمراض التي يمكن أن تنتقل إلى المواطن نتيجة زيادة درجات حرارة الأرض، إلى جانب وجود أمراض تظهر مع زيادة التصحر وقلة الغذاء، إلى جانب الأمراض الوبائية التي يمكن أن تنتقل من دولة إلى أخرى نتيجة التغيرات المناخية وتغير اتجاهات الرياح. 

وأردف وزير الصحة، أن هناك قوائم كبيرة من الأمراض التي قد تدخل على المواطنين نتيجة التغيرات المناخية، إضافة إلى تلوث الهواء والذي يقتل 8 مليون مواطن حول العالم بشكل سنوي، ولذلك فإن ملف التغيرات المناخية واحد من الملفات الهامة جدا بالنسبة للقطاع الصحي. 

وزير الصحة: 600 مليون مواطن أصيب بكورونا حول العالم بسبب خفاش 

واستكمل وزير الصحة، أن التغيرات المناخية لا تؤثر فقط في الإنسان، وإنما تؤثر أيضا في الحيوان، وتؤثر في النباتات، وهوما ينتج عنه تأثير على الغذاء والمحاصيل الزراعية المختلفة، "ممكن حيوان يحمل مرض ينقله للمواطن ولنا في كورونا خير دليل المرض اتنقل من خفاش لشخص ومن ثم لـ 600 مليون مواطن حول العالم". 

تابع موقع تحيا مصر علي