عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رشا فايز تقدم شكوي إلى الأمم المتحدة ضد إدارة جلسة حقوق الإنسان

النائبة رشا فايز
النائبة رشا فايز كليب

دعت النائبة رشا فايز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عبر صفحتها الرسمية  على الفيسبوك إلى المصريين للتوقيع على عريضة للرفعها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، رفضاً لما وقع خلال الأيام الماضية  فى الجلسة التى نظمتها سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح فى شرم الشيخ تطالب بالإفراج عن شقيقها، ويأتي ذلك تزامناً مع قمة المناخ التى تستضيفها مصر ويحضرها عدد من قادة العالم ونشطاء فى مجال المناخ. 

تحيا مصر

وقالت النائبة رشا:" أدعو كل مصري ووطني غيور على بلده التوقيع على هذه العريضة ونشرها". 

عريضة للأمم المتحدة ضد إدارة جلسة حقوق الإنسان

وأضافت عبر منشور على صفحتها الفيسبوك:" هذه عريضة نرفعها للسيد سكرتير عام الأمم المتحدة لرفض ما تفعله بعض مجموعات ومنظمات المجتمع المدنى من اختطاف قمة المناخ COP27  لغرض مغاير تماماً للغرض الأصلى من القمة وهو العمل العالمي لوقف التغير المناخي والتكييف مع أثاره". 

وبحسب ما جاء فى البيان المقدم لأمين العام للأمم المتحدة:" تشهد مصر فى الفترة من 6 إلى18  نوفمبر انعقاد الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ والذي عملت مصر بجهد كبير بعد النسخة 26 فى جلاسكو لإخراجه بأفضل صورة ليجمع كل القادة والفاعلين فى العالم من المعنيين بالحفاظ على البيئة فى مكان واحد ، من أجل بحث التحديات التى يواجهها كوكبنا". 

وأضاف البيان:" بعد انطلاق المؤتمر بـ 48 ساعة فوجئ الموقعون على هذا البيان أن هناك بعض المجموعات والمنظمات الدولية تسعى إلى القفز على المؤتمر، والنأى به بعيداً عن أهدافه الحقيقية، وتوظيفه لخدمة أهداف ليس لها علاقة بقضايا البيئة أو مخاطر التغير المناخي والتقاليد الخاصة بالمؤتمرات الدولية". 

واختتم البيان:" يطالب الموقعون على هذا البيان بالتدخل الفورى لما لدي الأمم المتحدة من  سلطات وقرارات على مسار الفعليات والجلسات فى المؤتمر، لإعادة المؤتمر إلى مساره الصحيح الذي هو معني بالبحث عن خلق أكبر مساحة من التوافق الدولى  لحماية البيئة والمناخ".

تابع موقع تحيا مصر علي