عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة البرلمان: نجاح مصر في تنظيم cop 27 استعادة لدورها المحورى عالميا

 النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب

قال النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن نجاح مصر في تنظيم قمة المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ، يعد إنجاز جدبد يضاف إلى إنجازات الدولة المصرية واستعادة لدورها المحورى علي المستويين الإقليمي والدولي في تبنى القضايا الهامة ودعم السلام العالمى.

تحيا مصر

الاقتصاد الأخضر

وقال الحصرى في تصريحات له اليوم علي هامش مشاركته بقمة المناخ cop 27 ضمن وفد برلمانى بقيادة النائب أشرف رشاد رئيس الأغلبية البرلمانية، أن كلمة الرئيس السيسي كانت هامة جدا سواء فيما يتعلق بدعوة دول العالم لتنفيذ تعهداتها بشأن الاقتصاد الأخضر أو دعوته لوقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا وإعلان استعداد مصر لعب دورا في ذلك، مشيرا إلي أن هذه الكلمة أكدت الحجم الحقيقي للدولة المصرية ومؤسساتها علي مستوى العالم.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية جلسات وفعاليات مؤتمر قمة المناخ والتى تضم مناقشة عدد من القضايا حول التحول للاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك بحث تحقيق الأمن الغذائي من خلال تقليل آثار التغيرات المناخية علي قطاعى الزراعة والرى وكيفية التعامل مع تلك الآثار السلبية التى تهددهما.

 

ودعا الحصرى إلي أهمية التعاون بين دول العالم في تبادل الخبرات والأبحاث العلمية التى تتعلق بمواجهة آثار التغيرات المناخية على مثل تلك القطاعات الهامة.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية تعد في مقدمة  الدول المهتمة بقضية التغييرات المناخية، حيث خطت خطوات كبيرة نحو التحول الأخضر بكافة المجالات، ومنها إنشاء مشروعات تعتمد على الطاقة النظيفة و الطاقة الجديدة والمتجددة.

تابع موقع تحيا مصر علي