عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شباب النواب : قمة المناخ بشرم الشيخ تعكس قوة مصر ومكانتها الكبيرة عالميًا

تحيا مصر

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن مشاركة  وفود من مختلف دول العالم في قمة المناخ  بشرم الشيخ يدل على أن مصر دولة قوية ولها مكانة كبيرة لدي دول العالم. 

تحيا مصر 

جاء ذلك علي هامش مشاركته في الجلسة الخاصة بإطلاق المنصة الطوعية لتداول شهادات الكربون، خلال فعاليات اليوم الثالث لقمة المناخ COP27، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وأكد رئيس لجنة الشباب أن مصر أصبحت حديث العالم كله بعد الرؤية الثاقبة من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حشد المجتمع الدولى لمواجهة جميع التداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ .

وفد البرلمان بمؤتمر المناخ بقيادة أشرف رشاد 

وأشاد بالمبادرة التاريخية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح من قلب قمة المناخ العالمية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وهو الأمر الذى تناقلته جميع وسائل الاعلام .

وشهدت فعاليات مؤتمر المناخ فى يومه الرابع مشاركة  وفد وفد برلمانى رفيع المستوى بقيادة ممثل الأغلبية البرلمانية المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، بمشاركة رؤساء  اللجان النوعية الـ 25 وأيضا رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب.

 قمة المناخ بشرم الشيخ تعكس قوة مصر ومكانتها الكبيرة عالميًا 

يأتى ذلك فى الوقت الذى  أكد ممثل الأغلبية البرلمانية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن المهندس أشرف رشاد، أن مؤتمر المناخ 27 المنعقد فى شرم الشيخ  رسالة واضحة بشأن إيمان الدولة المصرية بأهمية مواجهة التغيرات المناخية، وتحدياتها وتداعياتها السلبية على أرض الواقع، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح القمة كانت واضحة فى وضع  العالم أمام مسئولياته تجاه هذه الأزمة، كما أن النداء الذى تضمنته الكلمة بشأن الحرب الروسية الأوكرانية  رسالة سلام من أرض السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي