عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. نوير يقود قائمة منتخب ألمانيا في مونديال قطر

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، عن قائمة المانشفت لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2022 بقطر، والمقرر إنطلاقها يوم 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتي 18 ديسمبر المقبل.

قائمة ألمانيا في مونديال قطر 2022


حراس المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة)، كيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت).

الدفاع: ماتياس جنتر (فرايبورج)، تيلو كهرير (وست هام)، نيكلاس سولي (بوروسيا دورتموند)، لوكاس كلوسترمان (لايبزيج)، أرميل بيلا كوتشاب (ساوثهامبتون)، أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، ديفيد راوم (لايبزيج)، كريستيان جونتر (فرايبورج).

الوسط: جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، جوناس هوفمان (بوروسيا مونشنجلادباخ)، جوليان براندت (بوروسيا دورتموند)، ليون جوريتزكا (بايرن ميونيخ)، إيلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي)، جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، ماريو جوتزه (آينتراخت فرانكفورت).

الهجوم: ليروي ساني (بايرن ميونيخ)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، كريم أدييمي (بوروسيا دورتموند)، سيرج جنابري (بايرن ميونيخ)، كاي هافرتز (تشيلسي)، يوسف موكوكو (دورتموند)، نيكلاس فولكروج (فيردر بريمن).

وشهدت قائمة منتخب ألمانيا، لخوض مونديال قطر 2022، على إستدعاء 7 لاعبين من فريق بايرن ميونخ، وهم مانويل نوير حارس المرمي، سيرجي جنابري، ليون جوريتسكا، جوشوا كيميتش، جمال موسيالا، توماس مولر، ليروي ساني، فيما تغيب عن القائمة ماركو ريوس للإصابة.

مشاركات ألمانيا في كأس العالم


سجل المنتخب الألماني حضوره في نهائيات المونديال في 20 مناسبة، وهو المنتخب الأكثر خوضا للدور النهائي وذلك في 8 مرات توج باللقب في نصفها (1954 و1974 و1990 و2014)، وخسر التاج العالمي في النصف الآخر (1966 و1982 و1986 و2002).

وتوج منتخب ألمانيا بأول مونديال له في دورة سويسرا 1954 وذلك بعد انقضاء العقوبة المفروضة عليه، حيث سمي ذلك الإنجاز بمعجزة بيرن بعد أن كان منتخب ألمانيا الغربية آنذاك واحدا من أضعف المرشحين للعب الأدوار الأولى، لكنه هزم المجر في النهائي وتوج باللقب.

وفي 1974 توجت ألمانيا بالمونديال الذي استضافته جارتها ألمانيا الشرقية بعد الفوز في النهائي على هولندا 2 ـ1، قبل أن يتوج المانشافت باللقب العالمي الثالث في 1990 بعد هزم الأرجنتين في النهائي بهدف دون رد.

وفي مونديال البرازيل، نجح الألمان في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخهم بفضل مسيرة لافتة انتهت بالفوز مرة أخرى على الأرجنتين بهدف دون رد في الوقت الإضافي.

وتعد النسخة الأخيرة من المونديال التي استضافتها روسيا في 2018 أسوأ مشاركة للمنتخب الألماني، وذلك بعد خروجه المدوي منذ الدور الأول بحلوله في المركز الرابع والأخير للمجموعة السادسة بعد هزيمتين أمام كوريا الجنوبية والمكسيك، وفوز يتيم على منتخب السويد.

جدول مباريات ألمانيا في كأس العالم 2022


يوجد منتخب ألمانيا ضمن المجموعة الخامسة في الدور الأول من مونديال قطر بجانب منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان، وتستهل ألمانيا مبارياتها بملاقاة اليابان يوم 23 نوفمبر2022 على ملعب خليفة الدولي، قبل أن تواجه المنتخب الإسباني يوم 27 من الشهر ذاته في ملعب البيت، على أن تختتم مباريات الدور الأول يوم الأول من ديسمبر 2022 أمام كوستاريكا في ملعب البيت.

تابع موقع تحيا مصر علي