عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نورا على: فخورة بالمشاركة في هذا الحدث العالمي cop27 الذي تستضيفه أرض مدينة السلام

 النائبة  نورا على
النائبة نورا على رئيسة لجنة السياحة

أعربت النائبة  نورا على رئيسة لجنة السياحة نواب عن افتخارها بالمشاركة فى  قمة المناخ المنعقد فى مدينة شرم الشيخ بحضور عدد من قادة العالم  ونشطاء فى مجال المناخ، لمناقشة أزمة التغيرات المناخية.

تحيا مصر

وقالت النائبة نورا:" أعبر عن امتناني واعتزازي بشباب مصر على روعة وعظمة التنظيم والمظهر المشرف الذي ظهرت عليه فعاليات القمة".

وأضافت رئسية لجنة السياح بمجلس النواب إن:" نجاح مصر في استضافة هذه القمة هو شرف لكل المصريين، الذين يواصلون العمل نحو استعادة ريادة وطنهم الاقليمية والدولية، ترسيخًا لقواعد جمهوريتهم الجديدة الرحبة".
 

النائبة نورا: مصر منارة السلام ورمز الفن والإبداع

وأكدت أن :"مصر ستظل منارة السلام ورمز الفن والإبداع والحضارة، ويظل شباب مصر المخلص سواعدها الفتية نحو النهوض والتنمية".

وتابعت النائبة قائلة:"تحية خاصة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعاد الثقة في نفوس المصريين وفجّر الطاقات وعزز مناخ الابتكار واعاد قيمة العمل".

وبدأت فعاليات قمة المناخ يوم الأحد الماضي، بمشاركة عدد من زعماء العالم ونشطاء فى مجال المناخ، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المتعلقة بالمناخ ودعم المشروعات الهادفة الحفاظ على البيئة والتقليل من التلوث والأخطار الناجمة عن هذه التلوث على الكوكب، و خلال هذه القمة تهدف تحقيق عدد من الأهداف من بينها تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وإن كانت الأزمة الروسية الأوكرانية جعلت عدد من الدول الأوروبية تتخلى عن تعهداتها وتعيد فتح محطات الوقود التى تعمل بالفحم، كما تهدف القمة الحالية العمل على  جعل الدول الصناعية الكبرى الوفاء بالتزاماتها تجاه الدول النامية وتوفر لها الدعم، إذا تحتاج الدول النامية والفقيرة اقتصادياً ما يقرب من تريلوني دولار لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

تابع موقع تحيا مصر علي