عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: نجاح مؤتمر المناخ سبب الهجوم الكبير على مصر

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

احتفى الإعلامي مصطفى بكري، بتنظيم مصر لمؤتمر المناخ في دورته السابعة والعشرين في مدينة شرم الشيخ، مشيدًا بالتنظيم المتميز لمصر للمؤتمر والذي أشاد به كل رؤوساء وزعماء العالم المشاركين في القمة، معربا عن فخره بما تقدمه الدولة المصرية أمام العالم من خلال هذه القمة. 

مصطفى بكري: على كل مصري الفخر باستضافة مؤتمر المناخ 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن من تابع مؤتمر المناخ على مدار الخمسة أيام  الماضية يدرك حجم مصر الذي يعرفه العالم كله وأهمية القيادة السياسية التي بذلت مجهودًا كبيرًا لإنجاح قمة المناخ. 

وتابع مصطفى بكري، أن كل مصري من حقه أن يفخر بهذا الإنجاز الرائع والقدرة العظيمة على النجاح الذي تحقق حتى الآن، والذي كان مسار حديث العالم خلال الفترة الماضية، رافضًا محاولات البعض للتقليل من مصر أو نجاح مؤتمر المناخ. 

وواصل مصطفى بكري، أن نجاح مؤتمر المناخ سبب شدة الهجمات التي تأتي على مصر من كل اتجاه، حيث إنهم لا يريدوا نجاح مصر وأن تقف على قدميها من جديد حيث إن الخونة أرادوا التشويش على مؤتمر المناخ واختطافه لمصالحهم الشخصية، "مش عاوزين مصر واقفة على رجليها ومش عاوزين مصر تنجح". 

واستكمل مصطفى بكري، أن مصر بقدرتها وعزمها وإصرارها تمضي قوية رغم كل الشدائد والهجمات التي تتعرض عليها غير عابئة بالصغائر والأزمات الهامشية الذي يريد البعض تضخيمها.

السيسي يعلن إطلاق المنتدى العالمي للهيدروجين الأخضر برفقة رئيس وزراء بلجيكا

وفي سياق متصل كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية قد أعلن برفقة ورئيس وزراء بلجيكا ،  ألكسندر دي كرو، عن إطلاق "المنتدى العالمي للهيدروجين المُتجدد" خلال المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول "الاستثمار في مستقبل الطاقة: الهيدروجين الأخضر " ضمن فعاليات قمة شرم الشيخ للتنفيذ ضمن فعاليات  COP27".

وأعلنت مصر وبلجيكا، بصفتهما رعاة المبادرة، عن إطلاق "المنتدى العالمي للهيدروجين المتجدد" خلال المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول "الاستثمار في مستقبل الطاقة" الهيدروجين الأخضر " التي عقدت في 8 نوفمبر 2022 في إطار فعاليات قمة القادة رؤساء الدول والحكومات للتنفيذ COP27.

تابع موقع تحيا مصر علي