عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: «رئيس وزراء بريطانيا كان فاكر أنه هياخد علاء عبد الفتاح في الطيارة معاه»

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا كان يعتقد أنه يستطيع أن يأخذ علاء عبد الفتاح معه على الطائرة أثناء زيارته إلى مصر، ولا يعلم أن مصر بها قائد وطني يرفض المساس بدولة مصر وسياستها الداخلية، ولن يسمح على الإطلاق بتدخل أحد في شؤونها الداخلية. 

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أفحم رئيس وزراء بريطانيا برده حول علاء عبد الفتاح 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي أفحمه برده الصارم حول قضية علاء عبد الفتاح، حيث أكد الرئيس السيسي على أربع أمور صارمة، وهي أنه لن يسمح لأحد بالتدخل في الشؤون المصرية. 

وتابع مصطفى بكري، أن السيسي أكد أيضا أن قضية علاء عبد الفتاح قضية جنائية وليس لها علاقة بالقضايا السياسية وأن القيادة السياسية تفرج وفق قرارات العفو الرئاسي عن بعض الشخصيات السياسية المحكوم عليها، مشددا على أن علاء عبد الفتاح يتمتع بالرعاية الصحية، وهناك متابعة للحالة الصحية لكل السجناء. 

وواصل مصطفى بكري، أن السيسي أكد أنه يرفض المساس بالسيادة المصرية بأي حال من الأحوال، ومصر لن توافق على التدخل في شؤونها الداخلية تحت أي ظرف نهائيًا، مؤكدا أن الشارع المصري يلتف حول الرئيس السيسي لأنه يدافع عن الكرامة الوطنية. 

مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدافع عن الكرامة الوطنية 

واستكمل مصطفى بكري، أن السيسي يدافع عن الكرامة الوطنية، والجميع خلفه، "والله لو هناكلها مش بجبنة بس عايشين بكرامتنا مش هنقبل بأن حد يضغط علينا، والضغوط التي تُمارس على الرئيس السيسي بما لا يطيق بشر، ومع ذلك يقف بكل قوة وكل إيمان عشان خاطر مصر". 

وأردف مصطفى بكري، أنه يضحك من الكذب الذي يُقال حول إضراب علاء عبد الفتاح عن الطعام لمدة 200 يوم، "ده ميبنفعش أصلا وكلام غريب، يا راجل انا كنت في سجن طرة أضربت عن الطعام لمدة 16 يوم فقط خسيت 22 كيلو ومقدرتش أروح وقتها مؤسسة الرئاسة ورجعوني تاني". 

وشدد مصطفى بكري على أن الشعب المصري لن يخرب دولته تحت أي ظرف بسبب أزمة عالمية الجميع يدفع ثمنها في الوقت الحالي، "والله لو حد فكر يخرب على البلد الشعب اللي هيقف قصاده". 

تابع موقع تحيا مصر علي