عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار سابق لرئيس روسيا: الجيش الروسي خسر الكثير في حربه مع أوكرانيا

مستشار سابق لرئيس
مستشار سابق لرئيس روسيا

قال الدكتور سيرفي ماركوف، مستشار سابق لرئيس روسيا، إن انسحاب الجيش الروسي من خيرسون هو انسحاب حقيقي، حيث إن الجيش الروسي أصبح أقل مما كان عليه، وخسر الكثير في حربه أمام أوكرانيا، موضحا أن الشعب الروسي يجد أن الوقت قد طال جدًا والخسائر أكثر من الخسائر التي تعرض لها الشعب الأوكراني. 

وأضاف "ماركوف"، خلال لقاء عبر "سكايب" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، وينقلها تحيا مصر، أن عدد السكان في روسيا يزيد عن عدد السكان داخل أوكرانيا، وروسيا قد أخذت درسًا يتعلق بهجومها على أوكرانيا، خاصة في ظل خسارتها الكثير، حيث إن أوكرانيا قامت بعد العديد من العمليات في الوقت الحالي. 

مستشار سابق لرئيس روسيا: انسحاب روسيا من خيرسون حقيقي 

وتابع مستشار سابق لرئيس روسيا، أن روسيا قد قامت بتهجير أكثر من 3 آلاف من المواطنين الأوكرانيين، والجيش الروسي لم يستغل الوقت الذي كان أمامه في التفوق على الجانب الأوكراني. 

 وأردف، أن بعض السياسيين الأوكرانيين والأمريكيين أيضا يتحدثون أن روسيا لن تقرر أن تنسحب انسحابا حقيقيًا من خيرسون ولكنها دعت أنها ستنسحب من أجل أن تدبر لشيء ما لأوكرانيا خلال الأيام المقبلة، ويُقال أن القوات الروسية تخطط لمهاجمة الأوكرانيين من الجانب الآخر، مضيفا أن الجيش الروسي لن يكرر هجماته مرة أخرى على أوكرانيا وذلك وفقا لبعض المحللين الروس. 

وواصل، أن الانسحاب الذي قامت به روسيا من خيرسون هو انسحاب حقيقي ومن الطبيعي أن يتم الحذر منه من قبل الأوكرانيين خاصة في ظل ما شهدته أوكرانيا على مدار الحرب من خسائر أمام نظيرتها روسيا. 

بوتين لن يحضر قمة العشرين 

وفي سياق منفصل، أعلنت السفارة الروسية فى إندونيسيا إن وزير الخارجية سيرجى لافروف ، سيترأس الوفد الروسي فى قمة مجموعة العشرين، موضحاً أن الرئيس فلاديمير بوتين لن يحضر القمة لكن من المرجح أن يشارك فى القمة عبر تقنية الفيديو . 

وقال ألكسندر توماكين، الملحق الصحفى بالسفارة الروسية فى جاكرتا، لوكالة "نوفوستي" إن :" الوفد الروسي فى قمة مجموعة العشرين فى إندونيسيا سيرأسه وزير الخارجية سيرجى لافروف".

 وأشار المتحدث إلى أن شكل وآلية مشاركة الرئيس فلاديمير بوتين قيد الإعداد، وربما يشارك فى القمة عبر تقنية الفيديو.

تابع موقع تحيا مصر علي