عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشعبة بالغرف التجارية: انخفاض سعر الدواجن في الأسواق مؤقت

تحيا مصر

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إنه حدث انخفاض في أسعار البيض إلى 68 إلى 70 جنيه، حيث دخل كميات كبيرة من البيض دخلت إلى السوق وبناء عليه حدث انخفاض في أسعار البيض في الأسواق في الأيام القليلة الماضية. 

وأضاف "السيد"، خلال تصريحات عبر "زوم" مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أن سعر الدواجن  انخفض أيضا في الأسواق حيث يتواجد في المزرعة بسعر 39 جنيه للكيلو الواحد، موضحا أن من المهم في الفترة الحالية وجود السلع في الأسواق حيث إن توفير السلع في الأسواق هو الذي يساعد في استقرار الأسعار ومن ثم انخفاضها مع زيادة المعروض. 

رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية: توفير الأعلاف أمر هام جدا لاستمرار استقرار السوق 

وتابع رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أنه من المهم في الوقت الحالي كيفية عمل استقرار لصناعة الدواجن في مصر، وذلك من خلال وجود مسلتزمات الإنتاج بكميات كبيرة، وهذا حدث من خلال الجهات المعنية والتي بدأت في الإفراج عن الكميات المتواجدة داخل الموانئ. 

وأردف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنه يتم العمل على الإفراجات بصفة مستمرة على الأعلاف المتواجدة في الموانئ في الوقت الحالي من أجل استقرار الأسعار في الوقت الحالي وحتى لا ترتفع من جديد، موضحا أن الأعلاف تمثل 70% من مدخلات سعر الدواجن. 

وواصل رئيس شعبة الدواجن، أن انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق مؤقت وسوف تزيد في حالة عدم الإفراج وتوفير الأعلاف مرة أخرى في الأسواق مرة أخرى. 

وزير التموين يعلن انخفاض أسعار الدواجن في السوق 

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين قد أعلن في تصريحات سابقة عن وجود انفراجة في أسعار الدواجن مع بداية الأسبوع الحالي وهو ما حدث في انخفاض في أسعار الدواجن في الأسواق، خاصة في ظل توفير مجموعة من الأعلاف المفرج عنها من الموانئ. 

وأضاف الوزير مطمئنا المواطنين بشأن المخزون الاستراتيجي من السلع الغائية، قائلا:"أيضا لدينا احتياطي استراتيجي  يكفي لنحو 5 شهور من كافة اللحوم".

وكشف الوزير خلال اللقاء، عن إبرام عقود  جيددة لتوفير اللحوم السودانية لمدة 13 شهرا معقبا:"سيتم مضاعفة الكميات مع بداية شهر رمضان المقبل بطرح كميات إضافية من اللحوم في السوق والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة للجميع بما يواجه احتكار التجار". 

تابع موقع تحيا مصر علي