عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائب محمد أبو زيد بشأن وفاة محامي المنيا بسبب خطأ طبي

النائب محمد عبد الحكيم
النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد

تقدم النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور وزير الصحة خالد عبد الغفار بشأن ارتكاب خطأ مهني جسيم من أحد الأطباء أثناء قيامه بإجراء عملية استئصال المرارة للمحامي محمد عمر عبد الوهاب، المقيم بمركز ملوي.

تحيا مصر

وفاة محامي المنيا بسبب خطأ طبي

وقال أبو زيد، في طلب الإحاطة، إن أثناء القيام بالعملية الجراحية قام الطبيب بقطع الشريان الأورطى مما تسبب في حدوث نزيف شديد للحالة أدى إلي توقف بعضلة القلب نتج عنه وفاة الحالة بمستشفي المنيا الدولى للرعاية الطبية بمحافظة المنيا.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة سرعة الوقوف على ملابسات الواقعة ونتائج التحقيق ومحاسبة المقصرين.

وكان قد علق الدكتور إيهاب رمزي عضو لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب عن محافظة المنيا، على واقعة وفاة محامي بإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة المنيا نتيجة للإهمال الطبي، قائلا: لا شك أن الوفاة حدثت نتيجة اهمال طبي من الطبيب، وفقا للتقرير الصادر عن حالته، حيث تم قطع الشريان الأورطي، ولم تكن هناك إمكانيات تسمح بقف النزيف.
 

وأضاف رمزي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك المستشفى تم ترخيصها وهي ليست على قدرة من الكفاة الطبية والعلمية والإمكانيات لوقف هذا النزيف، حيث تم إعطائها  ترخيص دون التأكد من قدرتها على إجراء تلك العمليات وإجرائها.

وتابع عضو  لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عن محافظة المنيا: تقدمت بطلب إحاطة لوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار لأنه لم يتحرك تجاه الطبيب أو المستشفى، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك  إجراءات من وزارة الصحة.

وشدد رمزي، على ضرورة أن يكون  هناك  موقف لوزارة الصحة فحتى الآن لم تتخذ موقفا ولم تفتيشا على المستشفى، مضيفا: لابد أن يكون هناك سرعة في تشكيل لجنة للتفتيش على المستشفى والتحقيق مع الطبيب.

تابع موقع تحيا مصر علي