عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: 500 مليون دولار لتمويل تحول مصر للطاقة النظيفة

بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن دعم مصر بـ 300 مليون دولار من أجل التحول إلى الطاقة النظيفة. جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ.

ووجه "بادين" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافة مصر لقمة المناخ هذا العام، والتي تعتبر لحظة تاريخية، مشيرًا إلى أن دول إفريقيا الأكثر تضررًا من تداعيات التغير المناخي، كما تعاني الجفاف، معلنًا عن تقديم 150 مليون دولار لدعم الدول الإفريقية في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وأكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة تتعامل مع التغير المناخي كملف عاجل، وملتزمون بمكافحة تغير المناح وتوفير الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن السعي مستمر لحشد دول العالم لاتخاذ أهداف طموحة بشأن المناخ.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الأمريكي جو بايدن بشرم الشيخ، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

العلاقات الاستراتيجية القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية

و رحب الرئيس السيسي بنظيره الأمريكي، مؤكدا على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الرئيس السيسي، أن الأمور في مصر تسير بشكل جيد، معقبا: أطلقنا استراتيجية حقوق الإنسان في مصر ومبادرة للحوار الوطني.
وأشار الرئيس السيسي، إلى أن لقاء نانسي بيلوسي  رئيسة مجلس النواب الأمريكى كان فرصة رائعة للتباحث والتشاور  حول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
 

ومن جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن  مصر هي "أم الدنيا" وهي أكثر الأماكن المناسبة لانعقاد قمة المناخ كوب 27، مضيفا: أتمنى من هذه الزيارة أن تصبح العلاقات أقوى من الماضي.

وقدم بايدن الشكر إلى السلطات المصرية على الوساطة والجهود المبذولة لوقف القتال في قطاع غزة، مؤكدا أن مصر تحدثت بقوة عن الحرب في أوكرانيا وكانت الوسيط الرئيسي في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي