عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى ساخرًا من مخطط 11/11: «خايف ألاقيهم بكرا بيدعوا لثورة في 12/12.. كفاية عبط ووهم»

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مواقع التواصل الاجتماعي لا تعبر عن الشارع المصري ولا عن المجتمع المصري خاصة في ظل ظهور لجان إلكترونية تستطيع أن تتحكم بمواقع التواصل الاجتماعي والكلمات التي تتصدر تويتر وغيرها من الأمور. 

إبراهيم عيسى: ثورة 30 يونيو لم تخرج من مواقع التواصل الاجتماعي

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن ثورة 25 يناير، وثورة 30 يونيو لم تكن بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت ثورة على الأرض من خلال الشعب الذي نزول المواطنين إلى الشوارع، وإعلان كيانات سياسية عريقة وكبيرة تضامنها مع الثورة. 

وتابع إبراهيم عيسى: "السوشيال ميديا لا تحرك قرار سياسي في الرأي العام، ولو عاوز أخليك تريند بعد 10 دقايق شيء طبيعي لو دفعت، الموضوع بقا مركوب في الوقت الحالي، وأي حد يحركه السوشيال ميديا يبقى بيركب الهواء لأن كل ما هو على السوشيال ميديا مصنوع". 

وأردف إبراهيم عيسى، أن مخطط 11/11 يثبت لك أن مواقع التواصل الاجتماعي مركوبة، وكل ما يظهر عليها مصنوع لا يجب على المواطن أن يتأثر به، لأن كل ذلك مخطط له ومرسوم لكي يصل للمواطن بهذا الشكل. 

إبراهيم عيسى: مفيش ثورة بتخرج من السوشيال ميديا 

وواصل إبراهيم عيسى، أنه لا يمكن لشخص أن يصدق قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن أغلبها اصبح بتمويلات الآن من خلال لجان إلكترونية، "أنت شايف دلوقتي حد معين ممكن يبقى دافع فلوس عشان يطلع ممكن مجموعة شباب يتحكموا في تريندات السوشيال ميديا بشكل طبيعي، السوشيال ميديا لا تصنع واقعا". 

واستكمل إبراهيم عيسى، أن الإعلام يعبر عن المواطن والناس ولكنه لا يخرج الناس، الشعب هو من خرج بنفسه في ثورة 30 يونيو، "لو النهاردة عملت دعوة لمظاهرات تأييد مش هيطلع حد، الناس هي اللي بتطلع من نفسها سواء في ثورة أو في دعم وتأييد الإعلام بينقل اللي بيحصل مش بيطلع الناس، وده اللي لازم تفهمه الإخوان وغبائهم السياسي". 

وسخر إبراهيم عيسى من فشل مخطط 11 نوفمبر: "أنا خايف ألاقيهم طالعين كمان يومين يتكلموا عن ثورة 12/12 كفاية هزار ووهم بقا، محدش يقدر يحشد الناس من السوشيال ميديا". 

تابع موقع تحيا مصر علي