عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: علاقتنا مع مصر تاريخية واستراتيجية..ولدينا تنسيق مكثف حول قضايا المناخ

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد سام وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على أهمية مؤتمر قمة المناخ والذى ينعقد فى دورته السابعة وعشرون بمدينة شرم الشيخ، قائلا "هذا المؤتمر يعد أهم مؤتمر حول قضايا تغير المناخ".

تحيًا مصر 

 سام وربيرج: العلاقات بين مصر وأمريكا تاريخية واستراتيجية

 وأضاف سام وربيرج، عبر لقاءه فى تغطية خاصةً المذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العلاقات بين الدولة المصرية والولايات المتحدة الأمريكية هى علاقات تاريخية واستراتيجية قوية، مضيفا أن العلاقة بين الدولتين تشمل ملفات هامة للغاية ومنها ملف الاستقرار والاذهار. 

وتابع سام  وربيرج أن الدولتين لديهم فى الفترة الحالية تنسيق مكثف حول قضايا تغير المناخ، مؤكدا على أن تغير المناخ هو التحدي الأكبر فى الفترة الحالية أمام جميع دول العالم.
 

الخارجية الأمريكية: من المتوقع أن تكون الدولة المصرية مصدرًا للغاز للقارة الأوروبية

وشدد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن الدولة المصرية هى دولة هامة للغاية ليس فى فقط فى القارة الأفريقية ولكن فى مناطق أخرى فى العالم، مضيقا " وأنه من المتوقع أن تكون الدولة المصرية مصدرًا للغاز للقارة الأوروبية فى الفترة المقبلة". 

واستكمل على أن الولايات المتحدة ترى أنه من اللازم أن تقوم بالتنسيق والمشاركة  مع الدولة المصرية حول قضايا التغير المناخى، مؤكدا على أهمية بحث الجهود المشتركة بين الدولة المصري والولايات المتحدة فى هذا الشأن.

الرئيس السيسى يستقبل نظيره الأمريكي اليوم الجمعة فى مدينة شرم الشيخ 

الرئيس السيسى يستقبل نظيره الأمريكي اليوم الجمعة فى مدينة شرم الشيخ.. جدير بالذكر أن الرئيس السيسى كان قد استقبل اليوم الجمعة الرئيس الأمريكي جو بايدن فى مدينة شرم الشيخ، ومن جانبه كان قد أكد الرئيس السيسى أن العلاقات المصرية-الأمريكية هى علاقات استراتيجية وقوية، مشددا على أن الدولة المصرية حريصة على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الامريكى جو بايدن قد وجه رسالة شكر للرئيس السيسى والدولة المصرية على استضافة قمة المناخ، مؤكدًا على أن الدولة المصرية هى أن الدنيا وأن مدينة شرم الشيخ هو المدينة الأنسب لاستضافة قمة المناخ.

تابع موقع تحيا مصر علي