عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور عبد المنعم سعيد: مصر أصبحت نقطة انطلاق للعالم فى الطاقة النظيفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية استطاعت على القضاء على أزمات كثيرة مثل أزمة الكهرباء والغاز، مؤكدا على أن المصريون يشاهدون فى الوقت الحالي على ارض الراقع مشروعات تنموية عملاقة.

تحيا مصر 

الدكتور عبد المنعم سعيد: الدولة المصرية أصبحت نقطة انطلاق للقارة الأفريقية والعالم كله فى مجال الطاقة النظيفة

وأضاف الدكتور عبد المنعم سعيد، عبر لقاءه فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة المصرية قد اتخذت قرارا استراتيجيا بالمشاركة فى الثورة الصناعية الرابعة، مضيقا أن الدولة المصرية تعاملت مع الشمس كطاقة يمكن الاستفادة منها واستخدامها.

واشار إلى أن العالم كله يتجه فى الفترة الحالية للاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة وسوف تزداد خلال الأيام القادمة، مؤكدًا على الدولة المصرية قد اتخذت خطوات جادة وايجابية بشأن استخدام الطاقة النظيفة.

واستكمل أن الدولة المصرية أصبحت تتحدث بلغة التقدم التكنولوجى والعصر القادم، موضحا أن مصر أصبحت تستخدم أنواع جديدة من البذور والرى لمواكبة التكنولوجيا الحديثة.

وشدد على أن الدولة المصرية أصبحت نقطة انطلاق للقارة الأفريقية والعالم كله فى مجال الطاقة النظيفة، مضيقًا أن مجال الخلايا الضوئية حدث له تطورات كثيرة فى الفترة الماضية.

الدكتور عبد المنعم سعيد: أن لقاء الرئيس السيسى وبيلوسى ايضا يوجه رسالة قوية للعالم

وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد على نجاح الدولة المصرية فى تنظيم مؤتمر قمة المناخ والذى ينعقد فى الفترة الحالية بمدينة شرم الشيخ، مضيفا أن مدينة شرم الشيخ هو مدينة تجذب السائحين من كافة الدول العالم.

ولفت الدكتور عبد المنعم سعيد إلى أن  الرئيس السيسى قد وجه فى قمة المناخ رسالة سلام لحل الأزمة الروسية-الاوكرانية، مضيفا أن قضايا التغير المناخي تحظى بمنافشات عديدة منذ عقود بسبب الثورات الصناعية.

واستكمل أن قوة النظام الدولي مطلوبة لحل مشكلات الدول النامية بشأن التغير المناخي، مضيفا أن الرئيس بايدن كان حريص فى زيارته اليوم لتطوير العلاقات بين مصر وامريكا.

وأكد على أن العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ممتازة دائما، مضيفا أن لقاء الرئيس السيسى وبيلوسى ايضا يوجه رسالة قوية للعالم.

تابع موقع تحيا مصر علي