عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

الرئيس الأمريكي الأسبق
الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب

أعلن  الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب أنه سبترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وذلك بحسب  ما أكد عليه أحد مستشاريه المقربين. 

تحيا مصر

وقال جيسون ميلر، مستشار ترامب، عبر بودكاست  "وور روم" إن :" الرئيس ترامب سيعلن يوم الثلاثاء أنه مرشح للانتخابات الرئاسية، وسيكون إعلانا احترافيا ومتقنا جداً". 

ترامب: متحمس لإعادة البلاد إلى مسارها الصحيح

وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي السابق أنه ألتقى أمس الجمعة بترامب وقال له:" بالطبع سأترشح، سأفعل ذلك وأريد التأكد من أن الناس يدركون أننى متحمس وأننا  بحاجة  إلى إعادة البلاد إلى مسارها الصحيح، فالجميع يعرفون أنني سأترشح". 

وكان الأميركيون توجهوا الثلاثاء الماضي، إلى صناديق الاقتراع لتجديد كافة أعضاء مجلس النواب 435 مقعداً، وثلث مجلس الشيوخ 35 فضلاً عن 36 حاكم ولاية.

وكشف مركز إيديسون للإحصاءات أن الديمقراطيين حصلوا اليوم السبت على 203 مقاعد نيابية مقابل 211 للجمهوريين. 

ومن ناحية أخري ذكرت وكالة أسوشييتد برس إلى ارتفاع عدد مقاعد الديمقراطيين إلى 200.

أما  فيما يتعلق بمجلس الشيوخ، فقد تعادل حتى الآن الحزبان حيث حصد كل منهما على 49 مقعداً فيما تتطلب الأغلبية الحصول على 51 مقعداً.

 الانتخابات الرئاسية 2024

الجدير بالذكر أن الكونجرس الأمريكي يتشكل من مجلسين، مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وتبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 435 مقعداً، وتبلغ عدد مقاعد مجلس الشيوخ 100 مقعد، ويمثل أعضاء مجلس النواب السكان المحليين، فى حين يمثل أعضاء مجلس الشيوخ مصالح الولايات.

ويشار إلى أن الانتخابات النصفية ستحدد مصير الرئيس الأمريكي جو بايدن، فإذا خسر الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب أو الشيوخ، فسيكون الجمهوريين اليد العليا لعرقلة خطط بايدن.

وعلى الرغم من القرارات التى اتخذها بايدن من خفض أسعار الأدوية، وتوسيع نطاق الطاقة النظيفة، وتجديد البنية التحتية للولايات المتحدة، إلا ان شعبية بايدن بدأت تتضائل بسب موجة التضخم التى تعرضت لها البلاد والتى تعد الأسوء منذ أربعة عقود بحسب تقارير إعلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي