عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ريهام عبدالنبي: ملف القمامة على رأس أجندة مصر في مؤتمر المناخ cop27

 النائبة ريهام عبدالنبي
النائبة ريهام عبدالنبي

كشفت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن أهم الملفات التي تناقشها اللجنة على رأس أولوياتها تزامناً مع انطلاق فعاليات قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ.

تحيا مصر 

خلال مداخلة هاتفية بإذاعة صوت العرب.. النائبة ريهام عبدالنبي: ملف القمامة على رأس أجندة مصر في مؤتمر المناخ cop27

وأوضحت "عبدالنبي" في مداخلة هاتفية مع إذاعة صوت العرب، أن ملف تدوير القمامة على رأس الملفات على أجندة مصر في مؤتمر المناخ، مؤكدة على ضرورة إعادة فتح المصانع المغلقة، مشيرة إلى أنه لدينا مصانع كثيرة مغلقة لتدوير القمامة، ونؤكد على إعادة تشغيلها مرة أخرى والاهتمام بملف القمامة على مستوى الجمهورية.

وتحدثت عضو لجنة الإدارة المحلية، خلال مداخلتها أيضاً عن  اختيار قرية فارس كقرية صديقة للبيئة، مناشدة أن يتم حذوها حذو باقي قرى محافظة أسوان.

وأشادت النائبة ريهام عبدالنبي، بالتنظيم الجيد لمؤتمر المناخ، لاستقبال رؤساء وقادات العالم بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية، مؤكدة على أننا سنعمل على الملفات التي تم طرحها بالمؤتمر واستخدام الهيدروجين الأخضر .

كما أشارت عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى الدور الرقابي لمجلس النواب في متابعة المصانع التي تعمل انبعاثات تلوث طبقة الأوزون، مؤكدة أنه يتم مراقبتها والتشديد عليها لتطور من أدائها لتكون مصانع صديقة للبيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي