عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. ثقافة الشيوخ تناقش اقتراح «نائب التنسيقية» أكمل نجاتي بإطلاق إصدار رقمي مجاني لمكتبة الأسرة

ثقافة الشيوخ
ثقافة الشيوخ

تناقش لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم، غدًا الأحد، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صالح البدرى بشأن "مشروع سياحى متكامل لسياحة المسنين من دول أوروبا فى فصل الشتاء استغلال اعتدال المناخ فى مصر".

تحيا مصر

مهرجان القراءة للجميع

وتناقش لجنة الثقافة أيضًا برغبة المقدم من النائب أكمل النجاتى بشأن "إحياء مهرجان القراءة للجميع وإطلاق إصدار رقمى لمكتبة الأسرة، وتحويلها لمنصة رقمية تتيح المعرفة والمعلومات مجانًا للجميع دون التعدى على حقوق الملكية الفكرية "، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

يأتي ذلك عقب الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي من المقرر أن تشهد برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتـب لجنـة الشئون الدستورية والتشريعية عـن مشـروع قانون بتعديل بعـض أحكـام قـانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

أهداف مشروع قانون الاستثمار

ويهدف مشروع القانون المقدم من الحكومة إلى إجراء تعديل على بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017، يتضمن إجراء واستحداث حوافز ضريبية من أجل تحفيز المناخ الاستثماري فى مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبي فى ظل وجود ميزة تنافسية لمصر وهى توفر نسبي فى ظل وجود أزمة الطاقة عند عدد من الدول، مما يساهم ذلك فى دعم الاستثمارات الصناعية ويجذب مزيد من النقد الأجنبي.

وأدخلت اللجنة المشتركة بعض التعديلات على مشروع القانون المقدم من الحكومة، وضمن التعديلات فى المادة (12) تم تعديل الفقرة (2) من المادة حيث تم استبدال عبارة "لمدد أخرى لا يجاوز مجموعها 9 سنوات" بعبارة "لمرة واحدة" وذلك لضبط الصياغة.

تابع موقع تحيا مصر علي