عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر أسماء المصابين في حادث سقوط أتوبيس بترعة بالدقهلية

أتوبيس الدقهلية
أتوبيس الدقهلية

أكد مصدر طبي بمديرية الشؤن الصحية بمحافظة الدقهلية، أن سيارات الإسعاف نقلت جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة، فيما جرى إعلان حالة الطواري في الإدارات الصحية بالمنصورة وأجا لسرعة التعامل مع الحادث.

تحيا مصر

وأضاف المصدر، أنه وصل إلى الآن عدد الضحايا إلى 21 جثة بالإضافة إلي وجود 6 مصابين، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري البحث في مياه ترعة “الرياح التوفيقي” عن ضحايا أخرين.

وأوضح المصدر أن الوفيات 21 منهم 12 رجل 6 نساء و3 من الاطفال وجري نقل 8 جثث بمشرحة أجا و12 الي المستشفي الدولي.

أسماء المصابين  

وأسماء المصابين في الحادث هم كلا من ياسمين أحمد عبد العظيم 19 عامًا، ومقيمة بصهرجت الكبري مركز ميت غمر، وآيه أحمد منصور،19عامًا، كوم النور مركز أجا،و أنور عثمان حافظ 58 عامًا، دقادوس مركز ميت غمر، وصفاء محمد زياد 29عامًا ميت محسن مركز ميت غمر، وأحمد ساهر حسني، 12 عامًا، ميت غمر، شريف مصطفي عبد المجيد 28 عامًا، دقادوس مركز ميت غمر.

وأشار المصدر إلى انه جرى نقل المصابين لمستشفي أجا المركزي، وتحويل المصاب الاخير الي مستشفي المنصورة الدولي لاصابته بكسر في الفقرات الصدرية.

سرعة التعامل مع تداعيات الحادث

في السياق ذاتة أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بسرعة التعامل مع تداعيات حادث انقلاب ميني باص بترعة الرياح التوفيقية على طريق "ميت غمر- المنصورة أمام قرية منشأة عبدالنبي التابعة لمركز أجا محافظة الدقهلية واسفر عن وفاة 21 وإصابة 5 أخرين.

وأوضح وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية، ان تكليف وزير التضامن يأتي لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.

وقال عبدالعزيز، أنه تقرر صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل مصاب وفقا لمدة بقاءه بالمستشفي.

واضح وكيل وزارة التضامن انه تقرر صرف مساعده تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

النيابة العامة

يذكر أن فريق من النيابة العامة برئاسة محمد نصر، رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية ومحمد نصر وكيل النائب العام بنيابة أجا الجزئية وتحت اشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية الي موقع الحادث لبدء اجراء معاينة للميني باص ومكان سقوطة وكذلك فريق من الأدلة الجنائية وادارة مرور الدقهلية لتحديد اسباب الحادث.

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من الأهالي لمأمور مركز شرطة أجا بسقوط ميني باص في مياه ترعة "الرياح التوفيقي" على طريق "المنصورة – أجا" في الجهة المقابلة لقرية الديرس ومنشأة عبد النبي مركز اجا، بمحافظة الدقهلية اليوم، اثناء توجهه من مدينة ميت غمر إلي المنصورة وبه ركاب.

هرعت سيارات الإسعاف والإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، وتبين سقوط سيارة ميني باص تحمل لوحات رقم (د س ع 3482) ماركة شيفرولية ومصرع21 شخص، وانقاذ 17 آخرين وصل الى المستشفى 6 مصابين من ركاب الميني باص، حتى الآن وتكثف القوات من جهودها للتأكد من عدم وجود أحد في مياه الترعة.

شهود العيان

وأكد شهود العيان أن الحادث وقع أمام قرية منشأة عبد النبي بالقرب من قرية الديرس"وامام قرية منشأة عبد النبي وسقط الميني وكان به ركاب في مياه الترعة، نتيجة إختلال عجلة القيادة بيد السائق ولا تزال جهود المباحث والإنقاذ النهري للتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين للحادث.

وجرى نقل جثامين المتوفين والمصابين لمستشفيات أجا والمنصورة الدولي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي