عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب آجا إيهاب أنيس لـ تحيا مصر من موقع « حادث أتوبيس الدقهلية»:« حساب المُخطئ ضرورة»

النائب إيهاب أنيس
النائب إيهاب أنيس

أكد النائب إيهاب أنيس عضو مجلس النواب عن دائرة آجاء بمحافظة الدقهلية، أنه يواصل متابعة حادث سقوط أتوبيس في ترعة الرياح التوفيقي، بمحافظة الدقهلية، لافتا أن عدد الوفاة حوالي 20 متوفي حتي الآن، مؤكدا أن سائق الأتوبيس علي قيد الحياة.

تحيا مصر 

النائب إيهاب أنيس: نتابع حادث أتوبيس الدقهلية.. وسنحاسب المتسببين في الواقعة الأليمة

وأكد أنيس، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»،  على ضرورة محاسبة المتسببين في واقعة الحادث الأليم، بعد الاقرار عليهم من قبل الجهات الامنية، مضيفا: "الحادث كان آليما، وأنا تواجدت في مكان الحادث فور وقوعه ".

ووجه عضو مجلس النواب الشكر والتقدير إلي وزارة التضامن الاجتماعي بشأن صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في  حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل حالة إصابة وفقا لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، كما تقرر صرف مساعده تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة".

وزارة التضامن تقرر صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا حادث أتوبيس ترعة المصنورية

وكانت قد وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ، نيفين القباج ، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التعامل مع تداعيات حادث ترعة المنصورية لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر  فى الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.

وتتابع وزيرة التضامن الاجتماعي ، نيفين القباج  حادث الأتوبيس الذي وقع في ترعة المنصورية قرب قرية منشأة عبد النبي مركز أجا محافظة الدقهلية وأسفر الحادث عن عدد ٦ حالات إصابة وعدد ١٨ حالة وفاة حتي الآن وجار البحث من خلال فرق الإنقاذ عن احتمالية وجود حالات وفاة أخري، وقد تقرر صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في  حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل حالة إصابة وفقا لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، كما تقرر صرف مساعده تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة".

تابع موقع تحيا مصر علي