عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: الدولة تسترد دورها الريادي العالمي بتنظيمها COP27.. ودعم بايدن لمصر بـ500 مليون دولار دليل على نجاح القمة

 النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن مصر استطاعت أن تحظي بثقة الأمم المتحدة لتنظيم COP27، مشيدًا بالتنظيم "الحضور أكثر من رائع، من رؤساء دول، وملوك، وشركات، ومؤسسات، ومجتمعات مدنية، فمناخ القمة مناخ ايجابي شمل كل الثقافات واللغات دون النظر لدين ولا لون ولا لغة، واتحد العالم كله على أن حق الوجود بالكوكب يتطلب أن نعمل سويًا".

تحيا مصر

مصر تسترد دورها العالمي من خلال تنظيم COP27

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن مصر استردت دورها المحوري والريادي على مستوى العالم، من خلال تنظيمها الرائع لقمة المناخ COP27،  بعدما ظهر دورها على مستوى أفريقا وأسيا والمنطقة العربية بالكامل.

500 مليون دولار دعم لمصر في مواجهة تحديات المناخ

وأوضح عامر، أن تبني شرم الشيخ " أرض السلام" قضية الحفاظ على الكوكب وتقليل الانبعاثات الكربونية، شجع الرئيس الأمريكي " جو بايدن" على دعم مصر ب500 مليون دولار للتكيف المناخى ومواجهة تحديات تغير المناخ، بجانب 150 مليون دولار لدعم افريقيا بالكامل.

الدول الصناعية الكبرى ملزمة بدعم الدول النامية

وأشاد عضو مجلس النواب بالدور الرائع  للبنك الدولي بقيادة الدكتور محمود محي الدين، والذي يتولي ملف التغيرات المناخية، ويسعى للتوزيع العادل، للاستحقاقات التي ستدفعها الدول الصناعية الكبرى، والتي استفادت من الثورة الصناعة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا ودول  الاتحاد الاوروبي، من أكثر الدول انبعاثات صناعية.

الأشجار رئة العالم

وتابع عامر: " الأمر يستوجب دفع الدول الصناعية الكبرى حصة كبيرة جدًا للدول النامية للتوسع في زراعة ملياررات الأشجار، لأن الأشجار هي رئة العالم، مؤكدًا أن حق الإنسان أن يعيش حياة صحية".

افريقيا أكثر القارات تضررًا من الانبعاثات الكربونية

واستنكر عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، ما يشهده الكوكب جراء الانبعاثات الكربوية الناتجة عن الثورة الصناعية، حيث أنه أصبح مهددًا الآن بسبب ارتفاع منسوب المحيطات والبحار والأنهار، وتهدد بعض المدن كالاسكندرية بالغرق، بجانب احتراق بعض الغابات ذاتيًا، مؤكدًا ضرورة تحول دول افريقيا والتي تعد أكثر القارات تضررًا، للطاقة الشمسية والهيدروجينية، واستخدام الغاز الطبيعي في المركبات.

تابع موقع تحيا مصر علي