عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعويضات مالية ومشاريع مستدامة.. مساعدات عاجلة من الحكومة وحياة كريمة والتحالف الوطني لأسر ضحايا ومصابي حادث انقلاب أتوبيس الدقهلية

أتوبيس الدقهلية
أتوبيس الدقهلية

رئيس الوزراء يوجه برفع قيمة تعويضات ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية إلى 100 ألف جنيه

حياة كريمة تنعي ضحايا حادث ترعة الرياح التوفيقي وتوجه بصرف مساعدات عاجلة

التحالف الوطني صرف 50 ألف جنيه لضحايا حادث الدقهلية وتقديم مشروعات للأسر المتضررة بقيمة تمويل 25 ألف جنيه
سارعت الجهات الحكومية والمجتمعية بتقديم الدعم اللازم وصرف تعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث انقلاب أتوبيس ترعة الرياح التوفيقي بمحافظة الدقهلية، والذي أسفر عن وفاة حوالي 24 شخص وإصابة 6 آخرين.

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث سقوط أتوبيس في إحدى الترع بمحافظة الدقهلية، والذي نجم عنه عدد من الضحايا والمصابين، معرباً عن خالص التعازي لأسر ضحايا هذا الحادث المؤسف.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات هاتفية بكل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لمتابعة حالة مصابي الحادث، موجهاً بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم، ومتمنياً لهم الشفاء العاجل.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، برفع قيمة التعويضات عن الحادث، لتصبح 100 ألف جنيه.

كانت قد وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التعامل مع تداعيات حادث انقـ لاب ترعة المنصورية لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر  فى الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.

تقدم التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي بخالص العزاء لأسر وأهالي ضحايا ومصابين حادث انقلاب اتوبيس داخل ترعة في مركز اجا بمحافظة الدقهلية.

وأعرب  التحالف الوطني بكامل مؤسساته عن عزمه بتقديم تعويضات مالية لأسر المتوفين وللمصابين بواقع ٥٠ الف للمتوفي و ٢٥ الف للمصاب، وتم فور العلم بالحادث تسيير قافلة طبية متعددة التخصصات للمساعدة في حال الاحتياج الى ذلك، مع وجود تحرك عاجل لفرق من المتطوعين لتقديم الدعم النفسي والمادي لاسر الضحايا المتواجدين في محيط الحادث.

وفي سابقة الاولى من نوعها، أعلن التحالف عن تقديم مشروعات لجميع الأسر المتضررة من الحادث والتي تحتاج الى مصدر دخل مستدام بحيث يكون المشروع الواحد بقيمة تمويل ٢٥ الف جنيه.

كما نعت مؤسسة حياة كريمة، ضحايا حادث انقلاب أتوبيس ترعة الرياح التوفيقي بالدقهلية والتي أسفرت عن وفاة وإصابة العديد.

وأكد مؤسسة حياة كريمة، أنها ستقدم كل أنواع الدعم لضحايا ومصابي الحادث، ‎وتقديم واجب العزاء من خلال متطوعينا ومكتب مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة عن تقديم تعويضات لأسر المتوفين والمصابين تقدر ب ٥٠ ألف جنيه للمتوفى، و ٢٥ ألف جنيه للمصاب، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بالرحمة، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، مع تمنياتنا بالشفاء للمصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي