عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابح ماجر لـ تحيا مصر: قطر ستبهر العالم في المونديال وأرشح البرازيل للفوز بالكأس.. وهذه نصيحتي لـ صلاح

رابح ماجر في حوار
رابح ماجر في حوار مع تحيا مصر

رابح ماجر، أحد أساطير كرة القدم العربية والإفريقية، واللاعب الذي قدم مستويات مميزة سواء مع منتخب بلاده الجزائر، أو خلال فترته الاحترافية، التي قادته لـ التأهل مرتين إلى نهائيات كأس العالم رفقة محاربي الصحراء عامي 1982 و 1986، ناهيك عن تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا رفقة نادي بورتو البرتغالي، عام 1987، ليكون بذلك هو أول لاعب عربي وإفريقي يحصد تلك البطولة.

حوار رابح ماجر مع تحيا مصر

ويعد ماجر، واحداً ممن لهم باع كبير في كرة القدم الإفريقية، فهو صُنف ضمن أفضل 5 لاعبين في إفريقيا، وسبقه كل من جورج وياه، عبيدي بيليه، لخضر بلومي، وروجيه ميلا.

وأجرى تحيا مصر حوراً مع أسطورة كرة القدم الجزائرية، تحدث فيه عن رأيه في استضافة قطر لبطولة كأس العالم، وعن المنتخب الذي يرشحه ليفوز بكأس العالم، وأيضاً تم التطرق خلال الحوار، للحديث عن رأيه في النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وعن غيرها من الأمور المتعلقة بكرة القدم.

وجاء حوار تحيا مصر مع رابح ماجر كالتالي:

في البداية، ما رأيك في تنظيم قطر كأس العالم 2022؟

تنظيم قطر لبطولة كأس العالم، سيكون مفاجأة كبيرة للعالم بأجمعه، لأن تلك الدولة قامت بالتنظيم على أعلى المستويات، وبالتالي أتوقع أن تكون تلك النسخة من المونديال، مختلفة عن غيرها من النسخ، كما أن المشجعين الذين سيأتون لمناصرة منتخبات بلادهم سيندهشون مما يرون في تلك البلد ، التي تعد هي الأولى  عربيًا التي تُتظم حدثاً كبيراً مثل كأس العالم.

_ لماذا تتعرض قطر للانتقادات قبل أيام من استضافتها بطولة كأس العالم؟

تلك الانتقادات هي المعتاد عليها، ولكن أرى أنها لن تؤثر على قطر، لأن كل شئ على أتم الاستعداد، وبالتالي ستكون تلك النسخة ناجحة على جميع المستويات، وسيكون كأس عالم للتاريخ.

وتابع: “ رأينا ما تعرضت له جنوب إفريقيا عندما استضافت نسخة كأس العالم عام 2010، والأمور مشابهة لما يحدث مع قطر، التي تنظم البطولة لأول مرة في تاريخ الدول العربية”.

وواصل: “ من الممكن أن يكون إقامة كأس العالم بقطر، هو بوابة لتنظيم دول مثل مصر، الجزائر، المغرب، لنسخ أخرى من البطولة”.

_ من المنتخب الذي ترشحه للفوز بكأس العالم؟

أرشح منتخب البرازيل، فرنسا، وألمانيا، فهم من أقوى المنتخبات في الوقت الحالي، وأياً منهم مُرشح وبقوة لحصد اللقب.

_ توقعك للمشاركات العربية في تلك النسخة من بطولة كأس العالم؟

أتمنى لهم كل التوفيق والذهاب بأحلامهم إلى أبعد نقطة في تلك البطولة، ولكن بكل وضوح المُهمة صعبة عليهم، لكنها ليست مستحيلة، لذا يجب عليهم بذل أقصى ما لديهم، ومضافعة المجهود، ليظهروا بمستوى مميز أمام أقوى المنتخبات في تلك البطولة، حيث يملك كل منتخب يشارك في تلك النسخة، طموح كبير للذهاب بعيداً في هذا المونديال.

_ مَن مِن المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر، بإمكانه خطف الأضواء؟

لا يمكنني الحكم في الوقت الحالي على المنتخبات إلا بعد رؤية مستوياتهم في البطولة، وبعدها بإمكاني الحكم على مشوارهم في المونديال، ولكن كل ما أتمناه أن تتخطى المنتخبات العربية الدور الأول في تلك البطولة.

_ من المنتخب الذي تتوقع أن يكون الحصان الأسود في المونديال؟

توقعي بأن يكون منتخب إفريقي، هو الحصان الأسود في تلك النسخة.

_ اللاعب الذى ترى بأنه ظُلم بعدم لعب تلك النسخة من بطولة كأس العالم؟

في حال عدم تمكن ماني من المشاركة، فسيكون هذا حظ سئ كبير له، أما الذي ظُلم بعد عدم تمكن منتخب بلاده من التأهل، هو محمد صلاح، وأيضاً رياض محرز مع منتخب الجزائر، ولكن تلك هي كرة القدم.

_ بعيداً عن كأس العالم، كيث ترى مسيرة صلاح مع ليفربول، ومتى يكون الوقت المناسب لرحيله عن الريدز؟

صلاح يقدم مستويات مميزة مع ليفربول، لذا أرى أنه يجب أن يظل فترة أخرى مع الفريق، لأن جمهور الريدز لازال ينتظر الكثير من النجم المصري، هذا الموسم وبالتحديد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

_ توقعك للفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا؟

أنا أتوقع أن تكون البطولة من نصيب إما بايرن ميونخ الألماني، أو مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأخيراً، أين رابح ماجر من عالم التدريب؟

أنا حالياً مقيم في دولة قطر، وبعد كأس العالم سيكون هناك مشروع جديد، ومن الممكن أن أتجه لعالم التدريب ولكن بشرط أن يكون الفريق جيد ولديه خطط تنظيمية.

تابع موقع تحيا مصر علي