عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سمير عيسى لتحيا مصر: 500 مليون دولار دعم أمريكا لمصر خطوة هامة ولكنها ليست كافية

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي

أشاد النائب سمير عيسى، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، بدعم الرئيس الأمريكي لمصر ب500 مليون دولار للتكيف المناخي، مشيرًا إلى أن الدعم خطوة هامة جدًا ودليل على نجاح قمة المناخ COP27، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم كله.

 تحيا مصر

هل الدعم الأمريكي لمصر بـ 500 مليون دولار كافيًا؟؟

وتابع عضو مجلس النواب: " الدعم الامريكي جاي في وقت صعب ومهم، لاستكمال مصر مسيرتها التنموية ومشاريعها لمواجهة تغيرات المناخ، بالرغم من أن القيمة نفسها كانت تحتاج للزيادة".

مصادر الطاقة الطبيعية موفرة للدول والشعوب

وأشار عيسى، إلى أهمية اتجاه الدول لمصادر الطاقة الحيوية المستخدمة من الطبيعة، لأنها خطوة هامة لمواجهة تغيرات المناخ، بالإضافة إلى أن مثل هذه المصادر موفرة للدول وللشعوب أيضًا، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء.

500 مليون دولار لدعم مصر و150 مليون دولار لدعم افريقيا

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن في قمة المناخ cop27، عن تخصيص مبلغ 500 مليون دولار، لدعم مشروعات الطاقة النظيفة في مصر، وتخصيص مبلغ 150 مليون دولار، لدعم دول افريقيا في مواجهة التغييرات المناخية.

جهود مصرية لدعم مشروعات الطاقة الخضراء

وتستمر جهود مصر في مواجهة التغييرات المناخية وتصدرها المشهد الدولي، ومحاولة إيجاد حلول من أجل تحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على السلام العالمى، والتوسع في مشروعات الطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر بمختلف المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي