عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة صابر بصالون التنسيقية: التغيرات المناخية أثرت بشدة على ملف الأمن الغذائي.. وعلى الدول الكبرى إنفاذ تعهداتها

أميرة صابر
أميرة صابر

أكدت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هناك اتساق كبير بين التغيرات المناخية وملف الأمن الغذائي، وهي من أخطر القضايا، وقد تقما بمشروع قانون لمكافحة هدر الطعام، وإن صدر سيكون خطوة على الطريق السليم للتكيف مع التغيرات المناخية التي لها تأثير مباشر على الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية، لـ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "قمة المناخ.. الأمن الغذائي"، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ cop27 المنعقد بشرم الشيخ، وفي إطار حرص التنسيقية على فتح ومناقشة كافة القضايا والملفات المرتبطة بالتغيرات المناخية، ويناقش الصالون روشتة لمواجهة إنبعاثات الكربون ضمن حملة للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية.

وأضافت "صابر" أن هناك هدر طعام وفقد منذ زرع الطعام ومراحل نقله، وهدر للطعام القابل للاستهلاك الآدمي يقدر بالأطنان.

أميرة صابر بصالون التنسيقية: التغيرات المناخية أثرت بشدة على ملف الأمن الغذائي

وأشارت إلى أن التشريع له دور في الحصول على أموال عن طريق استثمارات بشكل مباشر للتخفيف من الانبعاثات في طريق التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ويستلزم أيضًا رقابة من جانب النواب على الحكومة، بحيث تعتمد كل المشروعات مدى استمادة تلك المدن واعتمادها على الطاقة النظيفة والمتجددة، وهذا يصب في النهاية فيما يتعلق بالأمن الغذائي.

وأوضحت عضو مجلس النواب أنه يجب إنفاذ التعهدات والتوصيات التي أخذتها الدول على نفسها فيما يتعلق بالتغيرات المناخية والأمن الغذائي، لأنه من غير تمويل لا يوجد نقل للتكنولوجيا ولا بناء قدرات ولا تحول إلى الاقتصاد الأخضر، وأيضًا ملف الخسائر والأضرار.

تابع موقع تحيا مصر علي