عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية الشيوخ

اقتصادية الشيوخ تستكمل اليوم مناقشة سياسات مواجهة التضخم وغلاء الأسعار

اقتصادية الشيوخ
اقتصادية الشيوخ

تعقد لجنة الشئون المالية و الاقتصادية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هانى سرى الدين، اجتماعا اليوم الأحد،لاستكمال مناقشة السياسات المالية وتقييم سياسات خفض الدين العام، كما تستكمل اللجنة مناقشة سياسات مواجهة التضخم وغلاء الأسعار.

تحيا مصر

تعديل بعـض أحكـام قـانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017

هذا و تعقد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الأحد ، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتـب لجنـة الشئون الدستورية والتشريعية عـن مشـروع قانون بتعديل بعـض أحكـام قـانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

تعزيز مناخ الاستثمار في مصر

ويأتي مشروع القانون لإجراء تعديل على بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017، يتضمن إجراء واستحداث حوافز ضريبية غايتها تعزيز مناخ الاستثمار في مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في ظل وجود ميزة تنافسية لمصر ألا وهي التوفر النسبي للطاقة في ظل وجود أزمة طاقة لدى كثير من الدول في الوقت الحالي.

دعم الاستثمارات الصناعية

لدعم الاستثمارات الصناعية ويجذب مزيد من النقد الأجنبي وللحافز الإضافي المقترح شقين، الأول، تشجيع الاستثمار في الصناعات الجديدة خاصة صناعات الرقائق الالكترونية والأمونيا الخضراء وصناعة الهيدروجين.

تحفيز الاستثمار الأجنبي

كما تأتي هذه التعديلات لتحفيز الاستثمار الأجنبي على ضخ تمويل خارجي، بما لا يقل عن 50% من تاريخ بدء المشروع وهو ما يعني استهداف زيادة ضخ العملة الأجنبية إلي القطاع المصرفي المصري خلال الفترة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي