عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد عرض الفيلم المصري 19 ب في مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم 19 ب
فيلم 19 ب

يستعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لـ عرض الفيلم المصري “19 ب” في المسابقة الدولية للدورة 44 من المهرجان، التي من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد الموافق 13 من شهر نوفمبر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير مواعيد عرض فيلم 19 ب لـ سيد رجب

مواعيد عرض فيلم 19 ب لـ سيد رجب

وتأتي مواعيد عرض فيلم 19 ب لـ سيد رجب في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بـ دورته الـ 44 على النحو الأتي: في يوم 17 نوفمبر بـ المسرح الكبير، بينما في يوم 18 نوفمبر بقاعة ريورات، وأخير في يوم 19 نوفمبر بـ سينما الزمالك قاعة 1.

تفاصيل فيلم 19 ب

ويعد فيلم 19 ب  من بطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

وجاء البطل الرئيسي والغير متوقع لـ فيلم 19 ب هم حيوانات الشارع، واستعان المخرج أحمد عبد الله بحوالي 12 حيوان أليف ما بين كلاب وقطط، ليضعهم في سياق حيوانات الشارع التي اعتادت على العيش في الفيلا التي يحرسها حارس العقار.

قصة فيلم 19 ب 

وتدور أحداث الفيلم المشارك في المسابقة الدولية لـ مهرجان القاهرة السينمائي حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن تشهد الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تبدأ في مساء اليوم الأحد الموافق 13 من شهر نوفمبر حتى يوم 22 من نفس الشهر، حضور عدد كبير من نجوم الفن والاعلام في مصر والوطن العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي