عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب الشيوخ محمد صبرى: الاستثمار فى مصر يحتاج إلى نظرة شاملة.. «فيديو»

النائب محمد صبري
النائب محمد صبري

شكر النائب المهندس محمد صبري، أمين الشؤون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، اللجنة على المجهود الذى قامت به في إعداد هذا المشروع،  مشيراً أن الاستثمار في مصر يحتاج إلى نظرة شاملة، و يحتاج إلى الكثير من الإجراءات التى تزيل هذه المعوقات.

تحيا مصر 

النائب محمد صبرى: الاستثمار فى مصر يحتاج إلى نظرة شاملة

وقال النائب المهندس محمد صبري خلال الجلسة العامة، إن مشروع القانون يقتصر على جزئية محددة، وهى تشجيع على حافز معين لبعض الصناعات الجديدة، للثورة الصناعية الرابعة، مثل موضوع الطاقة النظيفة والطاقة المتجددة.

النائب محمد صبرى: سيكون هناك توطين لهذه الصناعات

وأضاف النائب المهندس محمد صبري، أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك توطين لهذه الصناعات، ومصر لأبد أن تكون من هذه الدول التى تستقبل هذه الصناعات.

النائب محمد صبرى:  تعظيم الاستفادة من هذه المشروعات

وأكد النائب المهندس محمد صبري، أن اٌليات التطبيق وتفعيلها ةنحتاح إلى تنفيذ المجهود الذى تم في المجلس،  من خلال تعظيم الاستفادة من هذه المشروعات، ووافق عليه من حيث المبدأ.

والجدير بالذكر أنه تقدم النائب محمد صبري، بإقتراح برغبة، للمُستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، استنادًا للمادة 133 من الدستور، وإعمالاً لنص المادة رقم 113 من القانون رقم 2 لسنة 2021 بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، مُوجه للدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، بشأن إنشاء كوبري جديد بمدخل محافظة الإسكندرية من نقطة التقاء نهاية الطريق الصحراوي "منطقة كارفور" وبداية شارع قناة السويس.

ويذكر أنه قال نظرًا للطفرة التنموية التي تشهدها البلاد في مجال البنية التحتية ومشروعات الطرق والكباري، والتي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة، والتي ظهرت جليًا في معظم محافظات الجمهورية والتي شملت إنشاء العديد من الطرق والمحاور التي حققت سيولة مرورية ملحوظة وقضت على مشكلات التكدس والزحام في هذه المحافظات لذا أتقدم باقتراح حول إنشاء كوبري جديد بمدخل محافظة الإسكندرية من نقطة التقاء نهاية الطريق الصحراوي "منطقة كارفور" وبداية شارع قناة السويس.

تابع موقع تحيا مصر علي