عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عصام هلال بمناقشات تعديلات قانون الاستثمار: التحدى فى التطبيق على أرض الواقع.. «فيديو»

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

شكر النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، اللجنة المشتركة على هذا المشروع،  على المجهود الوافر في إعداد هذا التقرير، وأن لديه بعض التخوفات التى فرضت في  تقرير اللجنة المشتركة ، ولكن ليس هناك مشكلة مع مشروع القانون، مشيراً إلى موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ.

تحيا مصر 

 وقال النائب عصام هلال خلال الجلسة العامة  لمجلس الشيوخ بمناقشات تعديلات قانون الاستثمار، إن حديثه دائماً على أنه يحتاج  إلى قانون شامل  للاستثمار، ولكن معالي النائب أوكل الأمر إلى اللجنة أن تعطي  تقرير وافي عن مشكلات الاستثمار. 

النائب عصام هلال بمناقشات تعديلات قانون الاستثمار: التحدى فى التطبيق على أرض الواقع.. يجب على مصر أن تنتهز هذه الفرصة. 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذا القانون لايعالج كل مشاكل الاستثمار، ولكن هو محقق لهدفين رئيسيين، الأول هو مشجع للعملات الأجنبية والإشترك في ال50% من رأس مال المشروع، والثاني كذلك الخريطة الجغرافية الاقتصادية  للعالم تتغير في هذه الفترة، وما لم يكن مصرأن  تدرك ذلك وتنتهز هذه الفرصة.

 

النائب عصام هلال: هذا المشروع يؤكد على قوة بعض الصناعات المهمة في هذه الفترة

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن هذا المشروع يؤكد على قوة بعض الصناعات المهمة في هذه الفترة.

التشريعية تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017

والجدير بالذكر أنه تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

هذه التعديلات فى إطار سعى الحكومة نحو تشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر

وتأتى هذه التعديلات فى إطار سعى الحكومة نحو تشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر، ونحو خطوة تهدف إلى تحسين ثقة المستثمرين الدوليين فى الاقتصاد المصرى، وتحفيز نشاط القطاع الخاص، فنظرًا لتزايد أهمية الاستثمار الأجنبى كأحد أهم مكونات التدفقات لرؤس أموال الدول المضيفة.

محفز للتنمية الاقتصادية وداعم للتنمية المستدامة

وتأتي أهميته كعامل محفز للتنمية الاقتصادية وداعم للتنمية المستدامة اهتمت الحكومة بتحفيز المستثمرين وتحسين مناخ الاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي