عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. ديفيز يقود قائمة كندا في مونديال قطر 2022

منتخب كندا
منتخب كندا

أعلن الإنجليزي جون هيردمان، المدير الفني للمنتخب الكندي لكرة القدم، قائمة المنتخب الرسمية التي سيخوض بها نهائيات كأس العالم بقطر، والتى تنطلق 20 نوفمبر الجارى حتى 18 ديسمبر الجاري.

قائمة كندا لكأس العالم 

حراس المرمى: جيمس بانتميس - ميلان بوريان  - دين سانت كلير.

مدافعون: صمويل أدكوجبي - جويل ووترمان - أليستير جونستون - ريتشي لاريا - كمال ميلر - ستيفن فيتوريا - ديريك كورنيليوس.

لاعبو الوسط: ليام فريزر - إسماعيل كوني - مارك-أنطوني كاي - ديفيد ووثرسبون - جوناتان أوسوريو - أتيبا هاتشينسون - ستيفن إستاكيو - صمويل بيت.

مهاجمون: تاجون بيوكانن - ليان ميلر - لوكاس كافاليني - إكي أوجبو - جونيور هويلت - جوناتان ديفيد - كايل لارين - ألفونسو.

ويتواجد منتخب كندا فى المجموعة السادسة في كأس العالم برفقة كل من المغرب وكرواتيا وبلجيكا.

مشاركات منتخب كندا في كأس العالم


شارك منتخب كندا مرة واحدة في نهائيات كأس العالم وكان ذلك في النسخة 13 التي استضافتها المكسيك في 1986، وأنهى فيها الكنديون مشاركتهم بسرعة من خلال 3 هزائم في الدور الأول للمجموعة أمام فرنسا (1-0) والمجر (2-0) والاتحاد السوفياتي (2-0).

جدول مباريات كندا في كأس العالم 2022


يخوض المنتخب الكندي الدور الأول من مونديال قطر ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات المغرب وكرواتيا وصيفة بطل مونديال 2018، وبلجيكا صاحبة المركز الثالث في النخسة ذاتها.

وتستهلّ كندا مبارياتها بمواجهة بلجيكا يوم 23 نوفمبر 2022 في ملعب أحمد بن علي قبل ملاقاة المنتخب الكرواتي يوم 27 من الشهر ذاته في ملعب خليفة بالدوحة، ثم يواجه المنتخب المغربي في الأول من ديسمبر المقبل في ملعب الثمامة.

«تحيا مصر» يستعرض قائمة المحظورات في ملاعب كأس العالم بقطر 2022


ذكرت وكالة الأنباء القطرية، عبر موقعها الرسمى، أعلنت شراكة رياضة لصحة أفضل التى تضم وزارة الصحة العامة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومنظمة الصحة العالمية، تنفيذ تدابير منع التبغ والتدخين فى بطولة كأس العالم قطر 2022 لتكون البطولة صحية وآمنة.

تابع موقع تحيا مصر علي