عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: قناة BBC  ضايعة.. «سايبة انفجار تركيا ومشغلة أفلام»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

سخر الإعلامي أحمد موسى، من قناة BBC  خاصة بعد تجاهلها تغطية تفجير ميدان تقسيم باسطنبول بتركيا والذي نال اهتمامًا واسعًا من العالم كله في الوقت الحالي في واحد من التفجيرات القوية، والتي اسفرت عن سقوط ضحايا حتى الآن مازال يزيد عددهم. 

أحمد موسى: أردوغان حظر تغطية تفجير ميدان تقسيم إعلاميا

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن قناة BBC قناة "ضايعة" تركت تغطية حدث كبير مثل تفجير ميدان تقسيم، ويشغلون عدد من الأفلام على قناتهم، في تجاهل غريب وعجيب وسط اهتمام كل وسائل العالمز 

وتابع أحمد موسى، أن رجب طيب أردوغان أصدر قرار بعدم تغطية الحدث إعلاميا، ومنع وصول الإعلاميين للحدث من أجل التكتم على المعلومات الخاصة به، "مش عارف الصراحة إيه سبب قرار غريب زي ده دلوقتي، المفروض حدث مهم زي ده يتم الاهتمام به". 

باحث: قرار أردوغان بمنع تغطية تفجير تقسيم غير صائب 

ومن جانبه تحدث بشير عبد الفتاح باحث في الشأن التركي حول هذا القرار من رجب طيب أردوغان بمنع تغطية الحدث إعلاميا، قائلا إنه قرار غير صائب تماما من الرئيس التركي والذي يمكن أن يكون ورائه العديد من الأسباب الخفية، منها انه لا يريد أن تخرج معلومات معينة عن التنظيمات الإرهابية للإعلام أو غيره. 

وتابع "عبد الفتاح"، أن التنظيمات الإرهابية نشأت وتوغلت داخل تركيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث جعل أردوغان تركيا ملجأ للعمل للإرهابيين، وملاذ آمن لهم، حتى ان المستشفيات التركيا كانت تستقبل مصابي داعش والجماعات الإرهابية المختلفة. 

وأوضح أن حادث تفجير تقسيم في الوقت الحالي يأتي في ظل الضغوط الكبيرة على رجب طيب أردوغان بشكل كبير من أجل التخلص من الجماعات الإرهابية في الفترة المقبلة، وهو ما لم تقبله الجماعات الإرهابية وقامت بالحادث كأحد أنواع الرد على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 

واستكمل أن رجب طيب أردوغان لا يفكر في طرد الإخوان من تركيا في الوقت الحالي في ضوء الاعتماد عليها بشكل كبير في الانتخابات، حيث إن جماعة الإخوان هي التي تموله وتدعمه في الانتخابات بشكل كبير. 

تابع موقع تحيا مصر علي