عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بها ملاعب خماسي ومراكز طبية.. أحمد موسى: السجون في مصر تغيرت تماما

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة المصرية تتقي الله في أبنائها سواء مسجونين أو غيرها، ولا تنتظر مطالبات من منظمات حقوقية أو غيرها، حيث إن السجين في مصر هو مواطن يقضي عقوبته ولا يوجد أي مشاكل معه، هو يقضي عقوبته. 

أحمد موسى: مراكز الإصلاح والتأهيل في مصر تغيرت تماما

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مراكز الإصلاح والتأهيل في مصر تختلف عن غيرها في السجون في العالم، حيث إنها تحتوي على ملاعب كرة قدم خماسي، ومكاتب وغيرها من الساحات ليقضي النزيل فيها ساعاته بشكل طبيعي. 

وتابع أحمد موسى، أن السجين يكون لديه ساعات طويلة من اليوم يقضيها في أي مكان يريده، "عاوز يلعب كورة يلعب، عاوز يقرأ في المكتبة يقرأ، عاوز يروح المركز الطبي يروح، فيه مركز طبي على أعلى مستوى، الفكرة القديمة بتاعت السجون خلاص اتلغت الكلام ده خلاص مبقاش موجود". 

أحمد موسى: مصر تعمل على تحويل كافة السجون لمراكز إصلاح وإغلاق السجون القديمة 

وأردف أحمد موسى، أن مصر تعمل على إغلاق كافة السجون القديمة، والعمل على إيجاد مراكز إصلاح بنفس الشكل والجودة التي تظهر بها في الوقت الحالي، مشددا على أن مصر لديها استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان وتعمل من خلالها، وليس لها علاقة بأي ضغوط من الخارج مهما كانت من المنظمة التي تتحدث عن سجين بعينه أو نزيل بعينه، "مصر في طريقها لإغلاق السجون مفيش سجن عقرب أو سجن طرة أو الكلام ده تاني". 

وواصل أحمد موسى، أن مصر تراعي الله وتتقي الله في التعامل مع النزلاء والمساجين، وليس دول ومنظمات بعينها، وأي شخص آخر يفكر في أمور غير ذلك فهو شخص مريض، "مصر مش مستنية حد، مصر بتتقي ربنا مش أشخاص بعينها". 

وأشار أحمد موسى، أن النزيل علاءعبد الفتاح الذي كان يطالب البعض بإخراجه وجدوا لديه كتب ومجلات ويطلع عليها بشكل يومي، ويتعامل معاملة مميزة مثله مثل أي سجين داخل مصر، "مصر بتراعي ربنا في النزلاء والمسجونين، النزيل ده أمانة على مركز الإصلاح". 

تابع موقع تحيا مصر علي