عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الموسيقار محمد سلطان بعد صراع مع المرض

محمد سلطان _ أرشيفية
محمد سلطان _ أرشيفية

رحل عن عالمنا اليوم الأحد، الموسيقار الكبير محمد سلطان بعد صراع مع المرض، تاركًا خلفه مسيرة فنية حافلة.

تحيا مصر يرصد وفاة محمد سلطان. 

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة محمد سلطان 

كشفت السكرتيرة الخاصة بالموسيقار محمد سلطان عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الموسيقار الكبير ، والذي رحل عن عالمنا خلال الدقائق الماضية .

وقالت السكرتيرة الخاصة بالفنان  محمد سلطان أنه لم يكن يعاني من اي أمراض باستثناء الأمراض الخاصه بأصحاب السن الكبير ، حيث كان حتي الساعات الأولي من صباح اليوم في منزله .

وتابعت سكرتيرة الفنان محمد سلطان في تصريحات خاصة لصدي البلد أنه حين استيقظ صباح اليوم قال لها “ أنا تعبان وهموت النهارده ، وتم نقله علي الفور إلي مستشفي قصر العيني الفرنساوي ليلفظ أنفاسه الاخيرة هناك.
ولد محمد سلطان في الإسكندرية في 20 يوليو1937 كان طالبا بمدرسة فيكتوريا كوليدج للغات ثم بمدرسة الرمل الثانوية وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية في 1960، نشأ لأسرة راقية وفى بيت ثقافة وفن، فأبوه الحكمدار في الشرطة كان مثقفا ومحبا للقراءة ولديه مكتبة كبيرة في البيت والأم بنت ذوات تعزف البيانو باقتدار وكذلك العود وانتقلت للغلام الصغير عدوى الموسيقى فأحب الموسيقى والعزف على البيانو والعود منذ طفولته حتى أجادها في صباه ومثلت له الأم داعما فنيا ونفسيا.

حصل الموسيقار الراحل على عدد من الجوائز والتكريمات سواء في مصر أو الوطن العربي، التي تعبر عن التقدير الكبير لمشواره الفني، كما كرمته الدولة المصرية، بمنحه جائزة الدولة التقديرية، التي اعتبرها على حد تعبيره «جبر خاطر» وتكريماً واعترافاً بمشواره الطويل.

نعى الناقد طارق الشناوي، الموسيقار الكبير محمد سلطان، الذي رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة، بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب "الشناوي" عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الموسيقار الكبير محمد سلطان انتقل للشاطئ الآخر، أحد أهم الملحنين في القرن العشرين، قدم مع فايزة أحمد ثنائي دخل التاريخ، فهي كروان الشرق وهو الملحن الموهوب، برحيله نفقد صفحة ناصعة من إبداعنا الغنائي".

محمد سلطان ملحن وممثل مصرى عرف في البداية كممثل، ولد فى الإسكندرية عام 1937، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها "غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي"، وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم يوم "بلا غد" عام 1962 من إخراج بركات.

تابع موقع تحيا مصر علي