عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف مونديالي.. عندما صعق رونالدو إسبانيا وأنقذ البرتغال (فيديو)

هدف رونالدو أمام
هدف رونالدو أمام البرتغال

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

«تحيا مصر» يستعرض قصة هدف رونالدو أمام إسبانيا في كأس العالم 2018 

أحرز كريستيانو رونالدو أول "هاتريك" له في كأس العالم لينقذ البرتغال من الخسارة أمام إسبانيا في أولى مبارياتهما في المجموعة الثانية بمونديال روسيا، الجمعة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

وتقدمت البرتغال أولا عبر رونالدو من ضربة جزاء في الدقيقة 4، قبل أن يسجل دييجو كوستا التعادل في الدقيقة 24، ثم سدد رونالدو كرة فشل الحارس الإسباني دي خيا في التصدي لها، رغم سهولتها، مسجلا الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 44.

هدف رونالدو التاريخي أمام إسانيا 

وعلى الرغم من تسجيل رونالدو لهدفين في المباراة، إلا أن منتخب إسبانيا تماسك وعاود التقدم على منتخب البرتغال بثلاثية مقابل هدفين، ومع اقتراب الوقت وانحباس الأنفاس حصلت البرتغال على حرة متأخرة على بعد 25 ياردة من المرمى، لم يكن هناك شك في من سينفذه، ثم مرة أخرى، حاول رونالدو سابقًا في ما لا يقل عن 44ركلة حرة مباشرة في البطولات الكبرى ولم يسجل واحدة حتى.

ومع ذلك كانت هذه الضربة الثابتة نموذجًا للكمال، وانحرفت الكرة فوق الحائط وفي الزاوية العلوية كانت الهاتريك رقم 51 في مسيرة كريستيانو الكروية، وبكلمات الرجل العظيم وصفها رونالدو: "أفضل ما لدي".

قائمة البرتغال المشاركة في بطولة كأس العالم 


حراسة المرمى : ديوجو كوشتا- روي باتريسيو -جوزيه سا

الدفاع: ديوغو دالو- جواو كانسيلو- دانيلو بيريرا - بيبي- روبن دياش- تياغو دجالو- نونو منديش- رافايل غيريرو

الوسط: روبن نيفيش- جواو بالينيا- وليام كارفاليو- ريناتو سانسيش- ماتيوس نونيش- برونو فرنانديس- فيتينيا- أوتافيو- جواو ماريو

الهجوم: برناردو سيلفا- رافايل لياو- جواو فيلكس - ريكاردو هورتا - أندريه سيلفا- كريستيانو رونالدو.

تابع موقع تحيا مصر علي