عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء: شركات كبرى عديدة تسعى لضخ استثماراتها فى مصر

المتحدث باسم الكهرباء
المتحدث باسم الكهرباء أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الدولة المصرية اتخذت عدد كبير من الخطوات الإيجابية فى مجال الطاقة النظيفة، مؤكدا على أن جميع المؤشرات تؤكد على مدى جدية الدولة المصرية فى أخذ الخطوات للتوسع فى الطاقة النظيفة.

تحيا مصر 

المتحدث باسم الكهرباء: هناك جزء من المحطات التى تعمل على لإنتاج الطاقة الكهربائية بالوقود والغا الطبيعي سيتم استبدالها بمصادر الطاقة النظيفة والمتجددة 

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الدولة المصرية تعمل على تحديث الاستراتيجية المصرية لمصادر الطاقة المختلفة، موضحا أن جزء من المحطات التى تعمل على لإنتاج الطاقة الكهربائية بالوقود والغا الطبيعي سيتم استبدالها بمصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، مثل الرياح.

واستكمل المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يوجد هناك تعاون من أجل دمج ومزج الهيدروجين مع الغاز الطبيعي للاستفادة منها، مما يخفض أيضا الانبعاثات، مضيفا "جمعينا تابعنا ما تم توقيعه مع الشركات العربية والعالمية ومن بينهم السعودية وبلجيكا وألمانيا".

المتحدث باسم الكهرباء: لدينا قائمة كبيرة من شركات كبرى وخبرات كبيرة تسعى إلى ضخ استثماراته

وواصل، أن الدولة لديها قائمة كبيرة من شركات كبرى وخبرات كبيرة تسعى إلى ضخ استثماراتها، مضيفا "وفى نفس الوقت ده ينقل خبرة كبيرة".
وأكد على أهمية توطين الخبرات على ارض مصر، بالإضافة إلى توطين صناعة المستلزمات الخاصة بالهيدروجين الأخضر او انتاج الطاقة من الرياح.
وأوضح أن الاستثمارات التى يتم الاتفاق عليها لها فوائد كثيرة على المستوى المحلى مثل توفير فرص عمل مناسبة للشباب وزيادة دخل اضافى، مضيفا أن مشروع الربط الكهربائى بين مصر وأوروبا سوف يقوم بتطوير هذه الخبرة حتى تنتقل إلى القارة الأفريقية.

البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية سوف يقوم بتمويل ٦ مشروعات خضراء 

جدير بالذكر أن البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية كان قد أعلن أنه سوف يقوم بدعم وتمويل ٦ مشاريع من المشروعات الخضراء الذكية الفائزة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ضمن فعاليات مؤتمر قمة المناخ والذى ينعقد فى الفترة الحالية فى مدينة شرم الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي