عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. كيروش يعلن قائمة إيران لمونديال قطر 2022

كيروش مع منتخب إيران
كيروش مع منتخب إيران

أعلن البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، عن قائمة منتخبه التى سيخوض بها منافسات كأس العالم 2022، والتى تستضفها قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، على 8 ملاعب مختلفة.

 قائمة منتخب إيران كالتالي:-

حراسة المرمى: على رضا بيرانوند، أمير عابد زاده، سيد حسين وبيام نيازمند.

الدفاع: رامين رضاييان، صادق محرمى، حسين كنعانى، سيد مجيد، مرتضى كنجى، شجاع خليل، أبو الفضل جلالي و ميلاد محمدى.

الوسط: روزبه جشمي، سعيد عزت، أحمد نوراللهى، على كريمي، احسان حاج و سامان قدوس.

الهجوم: على قلى زاده، على رضا جهانبخش، كريم انصارى، سردار أزمون، مهدى طارمى ومهدى ترابي.

مباريات إيران في كأس العالم 2022


تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الأولى، خلال التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعدما جمع 25 نقطة، متفوقا على كوريا الجنوبية بنقطتين.

ويلعب المنتخب الإيراني في المجموعة الثانية المثيرة، والتي ينتظر العالم مبارياتها على أحر من الجمر، حيث يفتتح منتخب إيران مبارياته بمقابلة إنجلترا يوم 21 نوفمبر 2022، على ملعب خليفة الدولي.

وفي المباراة الثانية، يلعب المنتخب الإيراني ضد ويلز على ملعب أحمد بن علي، وفي الثالثة ضد الولايات المتحدة الأميركية على ملعب الثمامة، وذلك يومي 25 و29 نوفمبر 2022، على التوالي.

وتضم التشكيلة الحالية من منتخب إيران، كوكبة منوعة من الأسماء التي تشارك في الدوري المحلي، وفي الملاعب العربية والأوروبية.

ولعل أبرز هذه الأسماء علي رضا بيرانفاند حارس مرمى ريال أنتويرب البلجيكي، وبيجمان منتظري ورامين رضائيان مدافعا الخريطيات والسيلية القطريان، وعلي كريمي متوسط ميدان قيصري سبور التركي، وسردار أزمون مهاجم باير ليفركوزن الألماني، ومهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي.

تابع موقع تحيا مصر علي