عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماية المستهلك: 435 حملة رقابية على الأسواق لضبط الأسعار.. ورصدنا 9 آلاف مخالفة

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن جهاز حماية المستهلك لديه ٤٣٥ حملة رقابية تم نزولهم فى الأسواق المصرية لمراقبة وضبط أسعار السلع، موضحا أن الحملات الرقابية فى الفترة الأخيرة تمت فى ٣٣ الف منشأة وتم ضبط ٩ آلاف مخالفة.

تحيًا مصر 

رئيس جهاز حماية المستهلك: قادرون على فرض الانضباط فى الأسواق المصرية.. وتم ضبط ٩ آلاف مخالفة
 

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر لقاءه فى برنامج " حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"،أن الدولة المصرية لديها أجهزة رقابية قوية للغاية واداءهم ممتاز فى ضبط الأسعار فى الأسواق المصرية، مشددا "احنا قادرون على احداث  وفرض الانضباط فى الأسواق المصرية".
 

وأكد على وجود تعاون وتنسيق كبير بين جهاز المستهلك والرقابة التموينية وشرطة التموين من اجل ضبط أسعار السلع الأساسية فى الأسواق، مضيفا "نحن موجودين علشان نشيل  المسئولية من على المواطن المصري".

رئيس جهاز حماية المستهلك:  بيع السجائر  أغلى من تسعيرها مخالفة تصل غرامتها إلى ٢ مليون جنية
 

واستكمل أنه يوجد عدد من الآليات الأخرى التى يمكن ان تكون شريكة فى عملية ضبط الأسعار فى الأسواق ومنها الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، لافتا إلى أنه يوجد فى الوقت الحالي ٧٢ جمعية أهلية تشارك فى الرقابة على الأسعار فى الأسواق.
 

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك على أهمية دور المواطن المصرى فى عملية ضبط الأسعار، مضيفا أن هذا الدور هو دور اختياري للمواطن ولكنه يعتمد على مفهوم الوعى، مشددا على أن بيع السجائر  أغلى من تسعيرها مخالفة تصل غرامتها إلى ٢ مليون جنية.
وأوضح أن جميع علب السجائر الموجودة فى الأسواق المصرية يوجد عليها كود إلكتروني يمكن من خلاله معرفة التسعيرة الخاصة بالمنتج بشكل فورى، مضيفا أن جهاز حماية المستهلك يرفض التصالح فى مخالفات الخبر انتهاء الصلاحية.

واستكمل  الدكتور ايمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أن اى سلعة لم تصدر بشأنها تسعيرة جبرية تكون اسعارها محددة بقانون العرض والطلب، مضيفا أن المنتج هو من يقوم بتسعيرة هذه المنتجات وليس التاجر.

تابع موقع تحيا مصر علي