عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حازم الجندى:  تعديلات قانون "السلك الدبلوماسى" يحقق الغاية فى ترشيد الانفاق

 النائب الوفدى حازم
النائب الوفدى حازم الجندى

أعلن النائب الوفدى حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ موافقتة  علي مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بالقانون رقم (45) لسنة 1982.

تحيا مصر 

حازم الجندى:  تعديلات قانون "السلك الدبلوماسى" يحقق الغاية فى ترشيد الانفاق فى مختلف المجالات مع تعظيم الإيرادات

وأضاف النائب الوفدى فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين أن مشروع القانون يهدف إلى ترشيد النفقات فى ظل الأزمة المالية العالمية التى يشهدها العالم أجمع مطالبا بإستمرار التوجة نحو ترشيد النفقات فى مختلف المجالات مع تعظيم الإيرادات.

فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

والجدير بالذكر أنه انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من  لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار مشروع قانون بتعديل بعض  أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلى الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 1982.

نص التعديل قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلى

1-  ألا تزيد الدرجة المالية المقررة للوظائف التي يشغلها الملحق على الدرجة المالية المقررة لوظيفة مستشار بالسلك الدبلوماسي وما يعادلها من السلك القنصلي؛ وذلك بدلاً من رئيس البعثة في النص الحالي.     

2- أن تكون مدة الندب سنة واحدة وأجاز المشرع تجديدها لمدة سنة أخرى طوال حياته الوظيفية بعد أن كان النص الحالي غير محدد المدة.

3- ألا يزيد ما يمنح لأي من الملحقين الفنيين، من المرتبات الإضافية وبدل التمثيل والمبالغ والمزايا العينية الأخرى والإعفاءات الجمركية المقررة لوظائف التمثيل المعادلة لوظائفهم، عن البدلات والرواتب والمزايا المقررة لشاغلي وظيفة مستشار من وظائف السلك الدبلوماسي وما يعادلها من السلك القنصلي في ذات البعثة التي يعملون؛ وذلك بدلاً من "وزير مفوض " في النص الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي