عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير عمرو حلمى بمناقشات قانون السلك الدبلوماسى: قصر مدة عمل الملحق الفنى لعامين لا يوفر نفقات.. فيديو

 السفير عمرو حلمي
السفير عمرو حلمي

قال السفير عمرو حلمي عضو  لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن التعديل المقدم منه يتعلق بالمادة الفقرة الخاصة بمدة ندب الملحقين الفنيين بالسفارات المصرية، قائلا: اقترح بأن تكون مدة الندب لعامين ويجوز مدها لعامين إضافيين كأحد أقصى في ضوء احتياجات العمل.

تحيا مصر

تعديلات  قانون السلك الدبلوماسى

وأضاف حلمي، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: الوقت قصير جدا  ولو كنا عاملين دا علشان نوفر في النفقات فقد يترتب عليه زيادة في النفقات، فكل سنة نتحمل نفقات السفر، معقبا:  العملية  النهاردة مش عملية تخفيض المدة الخدمة في الخارج ، وإنما ننظر إلى الإنتاج الجدير الذي سيقوم به من يتم ندبه في الخارج.

وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: و بالنسبة لمرة واحدة في الحياة الوظيفية فهل ذلك يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ فرص؟.. معقبا:  لابد أن ننظر للخبرات التراكمية.

هذا و شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشات موسعة حول تعديلات قانون السلك الدبلوماسى  وخاصة ما تضمنته من جواز لوزير الخارجية، بالاتفاق مع الوزراء المختصين، أن يندب موظفين من الوزارات الأخرى لشغل وظائف ملحقين فنيين بالمكاتب الفنية في الخارج، بشرط ألا تزيد الدرجة المالية المقررة للوظائف التي يشغلونها على الدرجة المالية المقررة لوظيفة مستشار بالسلك الدبلوماسيأ وما يعادلها من السلك القنصلي.

ويكون الندب لمدة سنة، ويجوز تجديدها لمدة سنة أخرى وذلك طوال مدة حياته الوظيفية، إلا أن  مدة الندب لاقت مناقشات كثيرة وإعتراضات كثيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي