عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد جنيدى لـ تحيا مصر: قانون تعويضات المقاولات خطوة إيجابية لدعم بيئة الاستثمار.. فيديو

النائب محمد جنيدي
النائب محمد جنيدي عضو مجلس النواب

أشاد النائب محمد جنيدي عضو مجلس النواب، بمبادرة الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون تعويضات المقاولات والتوريدات والخدمات العامة، وعرضها للأمر على مجلس النواب للمناقشة والاقرار، مشيرًا إلى أن تعديل قانون 2017 سيسهم في استمرار المشروعات القومية والنهضة التي تشهدها مصر حاليًا.

 تحيا مصر

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن القانون سيعمل على إعادة الإتزان المالي للعقود المبرمة مع الدولة، وكذلك الشركات التي للدولة فيها ملكية، بما يساهم في استمرار العمل على الوتيرة الأمثل.

تعديلات قانون تعويض المقاولات

وأوضح الجنيدي، أن لجنة الاسكان بمجلس النواب ناقشت تعديلات القانون خلال يومي الأحد والاثنين، مشيرًا إلى أن لجنة الاسكان أضافت بعض التعديلات على النص المقترح من الحكومة، وخرج النص من اللجنة بالشكل اللائق لتعويض شركات المقاولات، تمهيدًا لعرضه على اللجنة العامة الاسبوع القادم، ومن ثم اقراره من قبل المجلس.

وتابع: "تم اقرار التعويضات استمرار اللجنة في دراسة العقود طبقًا للمتغيرات المتتالية بعد التغير الأول من 1/3/2016، ل30/12/2016، وإضافة فترات أخري وبعض الضوابط التي تضمن تقدير قيم التعويضات بقيم سليمة، وفي نفس الوقت سرعة اتمام دراسة التعويضات واقرارها وصرفها بالتعاون الكامل مع الحكومة".

الحكومة تسعى لرد حقوق المقاولين

وأكد على جهود الحكومة ورغبتها الواضحة ممثلة في وزارة الاسكان بحضور المهندس محمد هشام درويش، لرد الحقوق لأصحابها بما يساهم في سرعة اتمام المشروعات.

والجدير بالذكر أن لجنة الاسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، وافقت علي مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون تعويضات المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.

وتضمن مشروع القانون فى المادة الأولى، تحديد سريان أحكام  القانون رقم 84 لسنة 2017 بإصدار قانون تعويضات عقـود المقاولات والتوريدات والخدمات العامـة، حيث نصت على أن تسرى أحكام القانون المرافق على العقود المبينة فى المادة "1" منه.

تابع موقع تحيا مصر علي