عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حبيب الغلابة».. الرئيس السيسي يستجيب لعلاج شاب يعاني من مشاكل في قدمه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عرضت الإعلامية عزة مصطفى تقريرًا عن شاب مصري يُدعى محمد جابر، من محافظة الإسكندرية يعاني من مشاكل في قدمه، يحتاج على إثرها 4 عمليات جراحية داخل قدمه حتى لا يحدث بتر في قدمه، وسط حالة من الحزن الكبيرة التي تعم على عائلته. 

محمد جابر شاب يعاني من مشاكل عديدة في قدمه 

وظهر محمد خلال التقرير المذاع مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، قائلا إنه تعرض لحادث سير تسبب له في مشكلة كبيرة في قدمه، وحينما انتقل إلى المستشفى كان سيحدث بتر في قدمه ألا أنه لم يوافق على الأمر نهائيا خاصة أنه أكبر أشقائه وهو من ينفق عليهم. 

وأضاف محمد، أنه أنفق الكثير من الأموال على قدمه من أجل العلاج حتى نفدت أمواله، ولا يعلم ماذا يفعل في الوقت الحالي، خاصة في ظل الأزمة التي يعاني بها، خاصة أنه حينما سأل عن علاج حالته الإنسانية كشف أن الحالة تحتاج إلى 50 ألف جنيه من أجل علاجها. 

وقال محمد: "نفسي أرجع أمشي تاني، أنا باكل وبشرب وبعمل حمام في مكاني، ودي مش حاجة سهلة على شاب عنده 35 سنة، أتمنى من ربنا أن أرجع أمشي تاني". 

السيسي يعلن علاج محمد على نفقة الدولة 

ومن جانبها أعلنت الإعلامية عزة مصطفى أن الرئيس السيسي استجاب بعلاج الحالة، ووجه بعلاج الحالة وتقديم كافة ما يحتاجه الشاب على نفقة الدولة من أجل إجراء العملية الجراحية خلال الفترة الحالية، معقبة: "ربنا يخليك لينا يا سيادة الرئيس، كم الدعوات اللي بتجيلك كبيرة جدا على مواقع التواصل الاجتماعي". 

ومن جانبه قال محمد من الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج: "أنا بشكر الرئيس السيسي أنه وقف في ضهري وربنا جعله سند ليا، وبشكر حضرتك طبعا أنتي سبب كبير في أن ده يحصل، وتزرعي الفرحة من تاني جوايا، شكرا جدا ليكم، وشكرا لكل واحد وقف جنبي، وأنا مبسوط جدا بردود الأفعال". 

وتابع باكيا: "لولا الرئيس السيسي أنا كنت بترت رجلي، والناس كانت كلها شايفة مفيش حل غير بتر القدم، والحمد لله، ربنا يخليكي لينا ويخلي الرئيس السيسي".

وتعد حالة محمد جابر، واحدة من ضمن العديد من الحالات التي يوجه الرئيس السيسي بعلاجها على نفقة الدولة، سواء من خلال الاستجابة لمبادرات الإعلامية عزة مصطفى أو غيرها من المبادرات الأخرى.  

تابع موقع تحيا مصر علي