عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار وزير الدفاع الأوكراني: سيطرنا على الجانب الأيمن من خيرسون

مستشار وزير الدفاع
مستشار وزير الدفاع الأوكراني

قال يوري ساك، مستشار وزير الدفاع الأوكراني، إن الجيش الأوكراني يعمل على هجوم مضاد على مدار الأسابيع الماضية في مدينة خيرسون، وكان من الطبيعي انسحاب الجيش الروسي من خيرسون خاصة بعد قيام الجيش الأوكراني ببعض التكتيكات الدفاعية، موضحا ان خيرسون كانت المركز الذي يسيطر عليه الجانب الروسي، ولذلك كان من المهم أن يقوم الجيش الأوكراني بهذا الهجوم المضاد في تلك المنطقة. 

مستشار وزير الدفاع الأوكراني: سيطرنا على الجانب الأيمن من خيرسون 

وأضاف "ساك"، خلال لقاء عبر سكايب مع الإعلامي أحمد أبو زيد في النشرة الإخبارية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، وينقلها تحيا مصر، أن الجيش الأوكراني استطاع بمئات وآلاف الجنود بالسيطرة على هذا المنطقة بالهجوم المضاد وبعض التكتيكات التي تم استخدامها، معربا عن سعادة الأوكرانيين بمعركة خيرسون وفوز الجيش الأوكراني بها، حيث إن خيرسون لم تعد محتلة من قبل الجيش الروسي. 

وتابع مستشار وزير الدفاع الأوكراني، أن الرئيس الأوكراني زيلنسكي ذهب إلى خيرسون وتحدث مع الجنود التي نجحت في استعادة خيرسون في الأيام الماضية، موضحا أن الجيش الأوكراني حتى الآن يسيطر على الجانب الأيمن من مدينة خيرسون، والجانب الأيسر من المدينة مازال تحت سيطرة الجيش الروسي بشكل مؤقت، ومازال الجيش الأوكراني يعمل ما بوسعه من أجل السيطرة عليها أيضا. 

مستشار وزير الدفاع الأوكراني: بعض الأجزاء في خيرسون مازالت في سيطرة روسيا 

وأردف مستشار وزير الدفاع الأوكراني، أن بعض الأجزاء في خيرسون مازالت تحت سيطرة روسيا، موضحا أن تم أخذ بعض الجنود كأسرى حرب، حيث إن أوكرانيا قامت بالدفاع والهجوم ضد روسيا، ونجحت أوكرانيا في معركة خيرسون في إحداث تدميرات كبيرة في جيش العدو. 

وواصل، أن الحكومة الأوكرانية تقوم بكل شيء ممكن من أجل إعطاء المياه للشعب، والدعم العسكري فيما يتعلق بالهواتف وشبكات المحمول، والكهرباء، ومساعدة المواطنين الذين يعيشون في مناطق النزاع من أجل أن يعيشوا حياة طبيعية من خلال محاولة إعادة ضبط البنية التحتية في هذه المناطق، ألا أنه كان هناك محاولات من جانب الروسيين لتهديد هذا الأمر. 

وفي سياق مختلف، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا خلال كلمته في مؤتمر المناخ كلا الطرفين بضرورة العمل على إنهاء النزاعات والعمل على إعادة السلام من جديد. 

تابع موقع تحيا مصر علي