عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار وزير الزراعة: نوفر لحوم بلدي للمواطن بـ 145 جنيه للكيلو

اللحوم البلدي
اللحوم البلدي

قال الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إن السيد القصير وزير الزراعة تبنى مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" والتي تم إطلاقها العام الماضي، وهي كانت تذكير للمبادرة الأكبر للرئيس السيسي والخاصة بمحاربة الغلاء في الأسعار، وذلك من خلال العمل على الحصول على إنتاج المزارع الخاصة بوزارة الزراعة، وإعطائها للمستهلك المصري بشكل مباشر، من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة للوزارة على مستوى الجمهورية. 

مستشار وزير الزراعة: لدينا 243 منفذ على مستوى الجمهورية 

وأضاف "صالح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن وزارة الزراعة أصبح لديها 243 منفذ ثابت متواجدين في مقرات وزارة الزراعة على مستوى جميع المحافظات بلا استثناء إلى جانب 30 منفذ متحرك تجوب المحافظات المختلفة في المناطق المزدحمة والمكتظة بالمواطنين. 

وتابع مستشار وزير الزراعة، أن منتجات وزارة الزراعة لها ميزة تنافسية، وأحد تلك المميزات أن أسعارها تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى من 20 لـ 30%، وتمتاز بأنها طازجة، موضحا أن الأرز الحبة الرفيعة بـ 12 جنيه الكيلو الواحد، والحبة العريضة بـ 15 جنيه الكيلو، ومتواجد بكميات كبيرة من كيلو إلى 25 كيلو في منافذ وزارة الزراعة المختلفة. 

مستشار وزير الزراعة: سعر كرتونة البيض 68 جنيه لدى منافذنا 

وأردف مستشار وزير الزراعة، أنه بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الدفاع خلق حالة من التوازن داخل الأسواق المصرية من أجل توفير السلع للمواطن المصري من أجل الرفع عن كاهله عبء ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي والاقتراب منه من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة في الوقت الحالي. 

وأشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن الدواجن تتوفر في المنافذ بـ 29 لـ 30 جنيه الكيلو، و"البانيه" من 70 إلى 80 جنيه الكيلو، إضافة إلى أن اللحوم البلدي تم تربيتها في مصر في مزارع خاصة بوزارة الزراعة تتوفر للمواطن المصري بـ 145 جنيه الكيلو، إلى جانب الخيار الكيلو بـ 8 جنيه والبطاطس بـ 10 جنيهات. 

وواصل، أن سعر كرتونة البيض تم توفيرها بـ 68 جنيه للبيض الأبيض، و70 جنيه للبيض الأحمر وهذا نابع من اهتمام وزارة الزراعة بالمواطن المصري. 

تابع موقع تحيا مصر علي