عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين فهمي: استعانا في مهرجان القاهرة بسيارات كهربائية تماشيًا مع سياسة المناخ

حسين فهمي
حسين فهمي

تحدث الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي انطلقت فعاليات دورته الـ 44 في مساء أمس الأحد بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، عن ما تميزت به تلك الدورة عن سابقيها.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات حسين فهمي عن الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

حسين فهمي: مهرجان القاهرة السينمائي يعمل نشر قيم الحق والحب

قال حسين فهمي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": مهرجان القاهرة السينمائي استعان هذا العام بسيارات كهربائية، تماشيًا مع سياسة المناخ التي تتبناها الدولة المصرية، تزامنًا مع انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ.

وتطرق حسين فهمي بالحديث عن دور التكنولجيا في تطور مهرجان القاهرة السينمائي في تلك الدورة عن غيره من المهرجانات، اذ قال: "في الأول كنا بنمسك الفيلم ونحطه في التلاجة ونحمض ومش عارف إيه، دلوقتي الفيلم بيجيليك بالقمر الصناعي من غير ما يكون معاك أصلا، حتى حجز الأفلام بقا أونلاين".

حسين فهمي عن سمير صبري: كان بيننا علاقة قوية وذكريات ممتدة

هذا وتحدث حسين فهمي خلال الدورة الإفتتاحية لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن طبيعة علاقته بالفنان الراحل سمير صبري، فقال: "كان بيننا علاقة قوي وذكريات ممتدة،وكان يلقبني بـ براد بيت، وكان يقولي فين الطايرة بتاعتك اقوله أنا مأجرها انهاردة. 

وتابع حسين فهمي: أنا بحب السينما وخاصة السينما المصرية، ولذلك قررت ترميم مجموعة من أفلام السينما المصرية القديمة، وعليه قمت باختيار "يوميات نائب في الأرياف" لترميمه.

نجوم الفن في مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44

جدير بالذكر، أنه شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 عدد كبير من نجوم الفن والإعلامي وهم يسرا، ليلى علوي، دينا، إنجي المقدم، إنجي وجدان، بوسي شلبي، هبة مجدي، حسين فهمي، مصطفى فهمي، درة، أروى جودة، دومينك حوراني، سوسن بدر، ريهام عبد الغفور،إدوارد، ريهام حجاج، مايان السيد ، أحمد مجدي، شريف منير، وفاء عامر، منة شلبي، أحمد الفيشاوي، رنا رئيس، شيري عادل، طارق صبري، وعدد كبير من نجوم الفن.

تابع موقع تحيا مصر علي