عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. بماذا تُلقب المنتخبات المشاركة في مونديال قطر؟

تحيا مصر

باتت أيام قليلة  تفصلنا عن انطلاق أهم الأحداث، كأس العالم قطر 2022، والذي يُكشف عنه الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخباً، يجتمعون بغرض واحد وهو تقديم متعة كروية لا تُقدم سوى كل 4 سنوات.

ألقاب المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022

ويشارك كما ذكرت 32 منتخبًا في تلك النخسة من البطولة الاستثنائية، ونسلط الضوء في هذا التقرير على الألقاب التي يتم إطلاقها على تلك المنتخبات المشاركة في البطولة، وعن السبب وراء تسميتهم بهذا الاسم

منتخب فرنسا “ الديوك”

البداية عند منتخب فرنسا والبطل الأخير للنسخة الماضية من بطولة كأس العالم روسيا 2018، ويُطلق عليه اسم “ الديوك”، ويعود الأصل في تسميته بهذا الاسم، إلى شعار الديك الفرنسي الذي تم اعتماده في البلاد خلال القرن الرابع عشر، ويُشير إلى اليقظة الفرنسية.

_ منتخب البرازيل “ السيليساو” أو " السامبا

منتخب البرازيلي الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم بواقع 5 تتوجيات، يُطلق عليه اسم “ السيليساو” أو " السامبا، ويرجع ذلك إلى أدائه القريب في سرعته ووفنياته من راقصة السامبا المعروفة في البلاد.

_منتخب الأرجنتين “ راقصي التانجو”

الأرجنتين المُتوجة بلقبين من بطولة كأس العالم، وتتطلع لحصد لقبها الثالث هذا العام، يُطلق عليها راقصي التانجو، وهو لقب مستوحي من موسيقى التانجو الأرجنتينية المشهورة بها البلاد.

منتخب إسبانيا “ الماتدور”

منتخب إسبانيا والفائز بنسخة كأس العالم مرة وحيدة عام 2010، يُطلق عليه “ منتخب الماتدور”، وهو لفظ يُطلق على مصارعي الثيران، وهي الرياضة الأكثر شعبية في إسبانيا، كما أن البعض يُطلق عليها، لقب “ لافوريا روخا”، وهذا يعني الغضب الأحمر باللغة الإسبانية.

_ منتخب إنجلترا “ الأسود الثلاثة”

منتخب إنجلترا والفائز بنسخة كأس العالم رمة وحيدة عام 1966، وهي نفسها النسخة التي استحوذ على تنظيمها، يُطلق عليه لقب “ الأسود الثلاثة”، وهو لقب يًطلق على جميع الشعارات الموجودة في المملكة البريطانية المتحدة، ويعود اعتمادها إلى عهد ريتشارد قلب الأسد.

_ منتخب هولندا “ الطواحين الهولندية”

يُطلق على منتخب هولندا لقب “ الطواحين”، ويرجع السبب في هذا الاسم إلى اشتهارها بصناعة طواحين الهوا منذ قرابة الألف عام.

منتخب البرتغال “ برازيل أوروبا”

المنتخب البرتغالي، يُطلق عليه لقب “ برازيل أوروبا”، وذلك نظراً لما يتمتع به لاعبيه من مهارة خاصة تشبه لاعبو البرازيل، كما يُطلق لفظ آخر، وهو لفظ “ الملاحين”، نسبة إلى المستكشف البرتغالي فاسكو غاما.

_ منتخب بلجيكا “ الشياطين الحمر”

ويرجع السبب وراء تسمية منتخب بلجيكا بمنتخب “ الشياطين الحمر”، إلى المدرببيير فالكير"، الذي أن إطلا هذا اللقب على المنتخب البلجيكي، سيكون أمراً إيجابيًا للاعبين، وسيرفع من مستوياتهم في المباريات أمام المنافس.

_منتخب الأورجواي “ السيليستي”

تم إطلاف لقب “ السيليستي” على المنتخب الأوروجوياني، وذلك نسبة إلى اللون السماوي لعلم البلاد، وقميص الفريق باللغة الإسبانية.

_ منتخب المكسيك “ إل تري كولور”

يشير لقب “ إل تري كولور” إلى الألوان الثلاثة التي يحتوي عليها علم المنتخب.

_ منتخب أمريكا “إليانكيز”

تشير كلمة " إليانكيز إلى اسم الأمريكيين.

_ منتخب أستراليا “ الكنغر” 

يطلق على المنتخب الأسترالي، لفظ الكنغر، وذلك نظراً لعدد الحيوانات التي تحوي عليها تلك الدولة، حيث يفوق عدد تلك الحيوانت لأعداد البشر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي